الأخبار والأحداثالمحلية

أمير المنطقة الشرقية يفتتح مركز المهيدب لـ”متلازمة داون” في الخبر

افتتح الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وبحضور الأمير أحمد بن فهد بن سلمان آل سعود نائبه، مساء يوم الأحد، مركز المهيدب لمتلازمة داون “هبة” في مدينة الخبر.

تفصيلا:
يعد المركز أحدث مبادرات مؤسسة عبدالقادر المهيدب لخدمة المجتمع، وبحضور مساعد وزير التعليم الدكتور سعد بن سعود الفهيد، وعددٍ من رجال الأعمال في المنطقة.

إضافة نوعية تخدم فئة غالية.. أمير الشرقية يفتتح مركز المهيدب لـ"متلازمة داون" في الخبر

وقد تجول الأمير سعود بن نايف في أقسام المركز للتعرف على مرافقه التشخيصية والتعليمية والتأهيلية، والتي تخدم الطلاب والطالبات من ذوي متلازمة داون وأولياء أمورهم، ثم زار المعرض المصاحب للحفل للتعرف على قصص نجاح عددٍ من الشباب والشابات من ذوي متلازمة داون. كما اطلع على الخدمات التي سيقدمها المركز لتأهيل جيل جديد من الأطفال المصابين بمتلازمة داون.

كما بارك الأمير سعود توقيع عددٍ من الاتفاقيات أثناء المناسبة بين مؤسسة عبدالقادر المهيدب لخدمة المجتمع وبين كل من مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة ومركز صوت متلازمة داون.

 

وأوضح أمير المنطقة الشرقية خلال حديثه أن المركز إضافة نوعية تخدم فئة غالية على القلوب، وتسهم في تحسين جودة حياتهم وتؤهلهم ليسهموا في بناء وطنهم، سائلا الله أن يكون المركز نقطة تحول في حياتهم تمنحهم بيئة مناسبة للتعلم وتسهم في تطوير قدراتهم وتمكنهم بإذن الله من الحصول على تعليم وتأهيل متميز وعلى أيدي معلمين متخصصين ومدربين بأعلى المعايير العالمية”.

أمير الشرقية يفتتح مركز المهيدب لمتلازمة داون

فيما رفع سليمان بن عبدالقادر المهيدب رئيس مجلس إدارة مجموعة المهيدب الشكر لأمير المنطقة الشرقية ونائبه على افتتاح المركز، وأكد أن المؤسسة تسعى إلى أن يكون هذا المركز قلبًا نابضًا لكل طفل إن شاء الله يخرج لهذا العالم بمتلازمة داون، ونحن على يقين بأن وزارة التعليم ستقدم لأبنائنا وبناتنا من ذوي متلازمة داون أفضل بيئة تعليمية تساعدهم ليكونوا أفرادًا فاعلين في مجتمعنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى