الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

انطلاق الدورة الأولى من مهرجان السينما الأوروبية بالسعودية (صور)

افتتحت الدورة الأولى من مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة العربية السعودية، والتي من المقرر استمرارها بمدينة الرياض حتى 22 يونيو الجاري.

تم إطلاق المهرجان من قبل وفد الاتحاد الأوروبى، ومجموعة الصور العربية للإنتاج الإعلامي المرئى والمسموع.

مهرجان السينما الأوروبية (2)

وانطلق الافتتاح في حضور باتريك سيمونيت سفير الاتحاد الأوروبي بالمملكة السعودية بجانب العديد من سفراء الدول الأوربية مثل سفير فرنسا وإيطاليا، المخرج الفرنسي غريغوري ماغني، والمخرج القبرصي ماريوس بايبيريدس، الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام السعودية المخرج عبد الله العياف وعدد من ممثلي الهيئة، والعديد من صنّاع الأفلام السعودية.

مهرجان السينما الأوروبية

يستقبل المهرجان 14 فيلمًا من مختلف بلدان أوروبا وهى النمسا، بلجيكا، قبرص، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، إيطاليا، مالطا، بولندا، اسبانيا، السويد، وتشمل الفعاليات 4 حلقات نقاشية مع كبار صنّاع السينما بأوروبا، وهم حلقة نقاشية مع المخرج الفرنسي غريغوري ماغني، يوم الخميس 16 يونيو الساعة 7 مساءً، ومع ماتي روكينباوخ حول الجوانب القانونية في صناعة الأفلام وذلك يوم السبت 18 يونيو الساعة 7 مساءً، ومع الكاتب والمخرج القبرصي ماريوس بيبيريديس عن فن الإنتاج المشترك وذلك يوم الأحد 19 يونيو الساعة 7 مساءً، وأخيرًا حلقات نقاشية مع ألييرتو باتوتشي حول ميلاد السينما الخضراء.

انطلاق مهرجان السينما الأوروبية

يهدف المهرجان إلى تسهيل التبادل الثقافي والترويج للسينما الأوروبية وتوثيق الاتصالات بين صناع السينما الأوروبية والسعودية من خلال تنظيم جانب مخصص للأحداث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى