أخبار ومشاركاتاالمميز لدينامواسم الخير

الزميل خالد زيني في برنامج #ليالي_الحج هذه الليلة

يستضيف برنامج ليالي الحج في إذاعة الرياض الليلة الجمعة عند الساعة الحادية عشرة مساء الزميل الإعلامي الشهير الأستاذ خالد محمد زيني المعروف باسم “حكواتي الحجاز “عضو مجلس إدارة مركز الهتون الإعلامي.

وسيتناول الحديث أيام الحج في الماضي وحاليًا خاصة في مكة المكرمة؛ حيث كيفية استضافة أهل مكة من خدمات لضيوف الرحمان سواء كانوا كبارًا أو صغارًا، وكذلك الخدمات المقدمة لهم في الطواف والسعي داخل المسجد الحرام، وسيطول الحديث أوضاع البيوت في مكة خلال موسم الحج من حيث ما تقدم من ضيافة للحجاج وأهازيج ترحبية في الحارات وكذلك خدمتهم في المشاعر المقدسة مثل عرفات ومزدلفة ومنى، وكذلك توديع الحجاج بعد طواف الوداع ومغادرتهم الديار المقدسة.

في ذات السياق فقد تمت استضافة الأستاذ خالد زيني عدة مرات في عدد من الإذاعات والقنوات القضائية كإذاعة الرياض وإذاعة جدة وإذاعة صوت العرب، وفي بث مباشر على قناة اقرأ الفضائية، كذلك في قناة mbc وقناة العربية وقناة السعودية الأولى وقناة أجيال والقناة الثقافية، وجميع هذه القنوات تبحث من خلال أحاديثه وحكاياته ورواياته عن الإرث التاريخي الاجتماعي كان الأجداد يعيشون فيه.. وللأستاذ زيني باع طويل في تناول ذلك بتفاصيل لم ترد في الكتب، لذا تتجه الجهات الإعلامية والمهرجانات والفعاليات الوطنية لاستضافته.

يذكر أن برنامج #ليالي_الحج من إعداد الأستاذة مي الكثيري ويستمر إلى التاسع من شهر ذي الحجة الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى