االمميز لديناالأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

العزي في #كتاب_يجمع مابين اللغتين #الانكليزية_والروسية

صدر عن الرابطة الدولية لمتداخلي الحواس والفنانين والعلماء في الولايات المتحدة الأمريكية مطلع شهر اب من العام الجاري كتاب ” الحس المتداخل : الجوانب الحسية للنشاط المعرفي عبر العلم والفن ” من إعداد رئيس مجتمع متداخلي الحواس الروسي ونائب رئيس الرابطة الدولية لمتداخلي الحواس و الفنانين والعلماء وعضو إدارة في منظمة رحلة من خلال الحواس الدولية د.انتون سيدروف .

ويتضمن الكتاب مارافق الملتقى العالمي الثاني لمتداخلي الحواس من اطروحات علمية ومعارض تشكيلية والذي أقيم في ابرز الصروح الفنية والثقافية والتعليمية في موسكو لعام 2019، وخصص د.انتون صفحتين للنشر عن الحالة الأولى والوحيدة المسجلة رسميا حتى هذه اللحظة كمتداخل حواس من العراق و الوطن العربي السيناستيت و الفنان و الكاتب علي العزي استعرض من خلالها باللغتين الانكليزية والروسية نبذة عن مسيرة العزي الفنية والحدث الفني الابرز للعزي عندما عرض احد أعماله التشكيلية إلى جانب أعمال ركائز الفن التشكيلي في العالم وهم بيكاسو، سلفادور دالي، مارك شاغال وكلود مونييه في مزاد واحد.

وتم توثيق اسم العزي وتوقيعه إلى جانب الفنانين الكبار المذكورين اعلاه في موقع “فايند ارت انفو” والذي يعنى بتوثيق أبرز الفنانين التشكيلين حول العالم على مر العصور، وكذلك حرص د.سيدروف على نشر عمل ” وعود منسية ” التشكيلي للعزي الذي شارك فيه في الملتقى وحقق أصداء إيجابية كبيرة لدى المتلقي الروسي .


يذكر أن هذا المطبوع هو الرابع عالميا الذي يتناول العزي من بعد مجلد “اكسيبوك” اللندني الشهير لعام 2015 ومجلد “اكسبوجر- 6” الأمريكي لعام 2016 ومجلة “سبوت لايت “الفرنسية لعام 2021 .
يذكر أن العزي تم تناوله كذلك في مطبوع”معرض في كتاب ” المصري لعام 2015 ومطبوع عراقي تم توزيعه على هامش افتتاح فرع مصرف التجارة العراقي في المملكة العربية السعودية وحمل عنوان “مواهب عراقية” في عام 2020.

سيتم توزيع نسخ من هذا الكتاب في المؤتمر الدولي السابع لتداخل الحواس بتنظيم من منظمة “ارتئسيتا” الاسبانية / الإيطالية والذي سيقام في أكاديمية الفنون الجميلة لمدينة الكالا لا ريال ضمن اقليم غرناطة أواخر أكتوبر القادم .
لمن يود الحصول على نسخة من الكتاب يرجى مراسلة السيدة كارولين كاين هارت سكرتيرة الرابطة الدولية لمتداخلي الحواس والفنانين والعلماء على البريد الإلكتروني التالي :
carolyncchart@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى