االمميز لديناالأخبار والأحداثالمحلية

الأميرة “#دينا_آل_سعود” ترعى تدشين مراكز الأحياء مبادرة “قائمتي أسهل” بطريقة برايل

برعاية إعلامية من فريق الإعلام التطوعي دشنت إدارة التطوع بجمعية مراكز الأحياء بمكة انطلاق أول قائمة للعطور في المملكة العربية السعودية بطريقة برايل، والتي تخدم المكفوفين بصريًّا.

جاء ذلك تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة دينا بنت سعود بن عبدالعزيز ال سعود، بالتعاون مع شركة درعة للعطور والتي ستكون أولى الشركات التي تنطلق منها هذه الخدمة، وذلك يوم الخميس 5/2/1444هـ الموافق 1/9/2022م بمقر الجمعية بمكة المكرمة.

تهدف المبادرة إلى تسهيل خدمة الكفيفين واختيارهم للمنتجات والخدمات بسهولة، ودمجهم مع المجتمع العام.

تضمن الاحتفال العديد من الفقرات المتنوعة؛ ومنها السلام الملكي ولون المجس الحجازي الذي قدمه أحد الفئة المستهدفة من المكفوفين ترحيبا برعاية الاحتفال من قبل سمو الأميره دينا والضيوف الكرام.

وتحدث المدير العام المكلّف الأستاذ يحيى الثقبي عن أهمية دمج ذوي الإعاقة البصرية بالمجتمع وتقديم المبادرات التي تصب في الوصول لخدماتهم، وعلى وجه التحديد القطاع الخاص.

فيما أكد مدير إدارة التطوع في الجمعية الأستاذ مفرح عسيري أهمية تلك المبادرات النوعية التي تقدم الخدمات لفئة المكفوفين والتي تسعى لدمجهم مع المجتمع.

والقت راعية الحفل صاحبة السمو الملكي الأميرة دينا آل سعود كلمة عبرت فيها عن بالغ سعادتها بحضور ورعاية هذا الحفل الكريم؛ كونها تختص بفئة غالية على المجتمع، وهم كفيفي البصر.

مشددة على أهمية الخدمات التي تقدم لهم لمساعدتهم في كافة نواحي الحياة ومتطلباتها، كما شكرت القائمين على الاحتفالية من متطوعين ومتطوعات ورعاة.

كما عبرت الأستاذة فاطمة العتيبي مشرفة فريق الإعلام التطوعي في هيئة الصحفيين السعوديين عن سعادتها بمشاركة الفريق برعاية هذا الحفل إعلامياً من منطلق المسؤولية المجتمعية، وقدمت شكرها لسمو الأميرة دينا على رعايتها الكريمة لتدشين المبادرة وتشجيعها وحثها على مثل هذه المبادرات.

كما وجهت الشكر لرئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين الأستاذ خالد المالك وأعضاء مجلس الإدارة الكرام وسعادة الأمين العام الدكتور عبدالله الجحلان على حرصهم ورعايتهم الإعلامية للفعالية والأستاذ يحيى عبيري مدير عام فريق الإعلام التطوعي في الهيئة، وكذلك الأستاذ مفرح عسيري وكل من ساهم في إنجاح الحفل.

وفي الختام كرمت سمو الأميرة دينا الجهات الداعمة والمكفوفين بدعم من شركة درعة للعطور.

وتم تقديم شهادات شكر لجميع قادات الفرق التطوعية التابعة لإدارة التطوع بالجمعية ولفريق الإعلام التطوعي بهيئة الصحفيين السعوديين والجهات الراعية للحفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى