التعليم والتدريبدروس وتدريب

تطبيقات ممتعة تساعد أطفالك على تعلم #البرمجة

بدأت فكرة البرمجة للأطفال تصبح أكثر شهرةً مؤخرا، حيث تشير إحصاءات تعليم العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات أنه في عام 2025 سيصبح هناك 3.5 مليون وظيفة ترتبط بالبرمجة وبتلك المجالات التعليمية.

باستخدام مهارات البرمجة الجديدة، يمكن للمبرمجين الأطفال إنشاء ألعابهم الخاصة، مع تعزيز مهارات حل المشكلات لديهم، وممارسة التفكير المنطقي، والرياضيات، ومهارات القراءة أيضًا.

بعض التطبيقات المساعدة للأطفال في تعلم البرمجة:

تطبيق الديناصور ديزي/

Daisy the Dinosaur تطبيق يعمل على أجهزة iPad، مجاني يساعد الطفل على تعلم مفاهيم برمجة الكمبيوتر الأساسية بطريقة يمكن للذين تقل أعمارهم عن 4 سنوات فهمها.
يعلّم مفاهيم البرمجة مثل الحلقات، والأوامر الشرطية دون استخدام المصطلحات المعقدة.. تم تصميم هذا التطبيق ليقدم للأطفال لمحة عن إمكانيات البرمجة، ويمكنك تحميله مجانًا.

تطبيق كارجو بوت/

Cargo-Bot هو تطبيق برمجة مجاني متاحًا على أجهزة ios، مناسب للأطفال من سن 10 سنوات وما فوق.
يتخصص في تعليم الأطفال على حل الألغاز التي ترتبط بذراع آلي يجب برمجته كي يقوم بأداء مهام مختلفة، مثل نقل الصناديق الملونة لإنشاء تصميم، أو رسمة معينة.

تطبيق أكاديمية كود سبارك/
CodeSpark Academy هو تطبيق حاز على عدة جوائز بمجال تعليم كيفية البرمجة للأطفال. واجهة هذه التطبيق شبيهة بالألعاب، تجعل البرمجة ممتعة للأطفال ولا يدركون حتى أنهم يتعلمون.
يتعلم الأطفال البرمجة باستخدام شخصيات محبوبة تسمى The Foos. يستخدم الأطفال التفكير المنطقي، ومهارات حل المشكلات لمساعدة The Foos على إنجاز المهام.

تسمح الألغاز المصممة بعناية للأطفال بالتعلم دون المساعدة من الآباء، مما يعزز لديهم الشعور بالثقة عند حل المشكلات.  التطبيق معتمد من KidSafe ولا يحتوي على إعلانات، أو عمليات شراء داخل اللعبة، وهو متاح للتثبيت على أجهزة أندرويد، وios.

تطبيقات ممتعة تساعد أطفالك على تعلم #البرمجة الديرة نيوز

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى