أخبار ومشاركاتمواسم الخير

اختتام “مهرجان منتجات الريف لعام 2022” بالأحساء.. وأكثر من 3000 آلاف زائر

اختتم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، ممثلاً بمكتب الوزارة بمحافظة الأحساء مهرجان منتجات الريف أمس السبت الموافق 7/2/1444هـ والذي استمر لمدة أربعة أيام، وجاء برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي محافظ الأحساء الأمير سعود بن طلال بن بدر حفظه الله.
الديرة/ عبداللطيف المحيسن

تفصيلا/
اختتم المهرجان بتكريم شركاء النجاح من الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة والقنوات التلفزيونية والإعلاميين والفرق التطوعية ولجان التنظيم من منسوبي مكتب الوزارة بمحافظة الأحساء نظير ما بذلوه من جهد طيلة أيام المهرجان.

وكان قد دشن المهرجان معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي، والذي أقيم بهدف دعم المزارعين أصحاب الحيازات الصغيره وإبراز المنتجات الأحسائية، وكذلك بالتزامن مع الحملة التي أطلقتها وزارة البيئة والمياه والزراعة بعنوان (جاء وقتها) للتعريف بالفواكه الموسمية.

شهد المهرجان إقبالا كبيرا من الأهالي من داخل وخارج الأحساء، وتشير الإحصائيات بأن إجمالي الحضور خلال فترة المهرجان تجاوز 3000 (ثلاثة آلاف) زائر تقريبًا.

فيما تجاوز أعدد المستفيدين من المزارعين والعارضين والأسر المنتجة المئة (100) مستفيد ومستفيدة، كما بلغ عدد المتطوعين خلال فترة المهرجان إلى أكثر من 80 متطوع.

كما تم خلال الفعالية تنظيم أربع محاضرات بمواضيع مختلفة قدمها نخبة من المهندسين المختصين، للمزارعين والمهتمين بالزراعة وتربية النحل، وكذلك الراغبين بالحصول على الدعم المادي من برنامج ريف وصندوق التنمية الزراعي، وبلغ عدد حضور المستفيدين من ورش العمل أكثر من 80 مستفيدًا.

وفي ختام المهرجان تقدم سعادة مدير عام مكتب الوزارة بمحافظة الأحساء المهندس/ إبراهيم بن خليل الخليل بتكريم شركاء نجاح المهرجان، موجها الشكر إلى صاحب السمو الملكي محافظ الأحساء الأمير سعود بن طلال بن بدر حفظه الله على رعايته للمهرجان، ومعالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي على حضوره وتدشينه للمهرجان في يومه الأول، وكذلك الشكر لسعادة مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية المهندس/ عامر بن علي المطيري على حرصه واهتمامه بهذه الفعالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى