الصحة والجمالتغذية وطب

فوائد مدهشة لـ زيت جوزة الطيب على الصحة

يحتوي زيت جوزة الطيب على عدد من الفوائد الصحية التي لم يسمع بها أحد حتى الآن، زيت جوزة الطيب هو زيت أساسي مشتق من هذه التوابل الصحية من خلال عملية التقطير، وهذا الخليط مفيد للغاية في علاج عدد من الأمراض والعلل. وكشفًا لما قدمه موقع “food.ndtv” إليكم أبرز الفوائد الصحية لزيت جوزة الطيب.

1. يحسن الدورة الدموية
يتمتع زيت جوزة الطيب برائحة مميزة تساعد في علاج أولئك الذين يعانون من ضعف الدورة الدموية، ويساعد استهلاك زيت جوزة الطيب بأي شكل من الأشكال في نقل الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم.

2. يعمل كمخفف للتوتر ويخفف الألم
من المعروف أن زيت جوزة الطيب يساعد في مكافحة الإجهاد، حيث يعمل كمنشط ومهدئ، ويمكن أن يساعد أيضًا في خفض ضغط الدم في بعض الأحيان، مما يساعد بشكل كبير في مكافحة الإجهاد، ويستخدم زيت جوزة الطيب في الطب الصيني لتخفيف تورم المفاصل وآلام العضلات أيضًا، حيث إن الزيت معروف بقدرته على تخفيف الألم ، كل ذلك بفضل الزيوت الطيارة الموجودة فيه.

3. يخفف من تقلصات الدورة الشهرية
في حالة معاناة الشخص من آلام في المعدة أو إرهاق أو خلل هرموني خلال أيام الحيض، قد يساعد زيت جوزة الطيب في التخفيف من ذلك، ومن المعروف أن زيت جوزة الطيب يحتوي على عناصر غذائية تساعد في عملية الحيض بأكملها وتنظم الدورة أيضًا، وقالت دراسة نُشرت في المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية (NCBI)، “إنها (الزيوت الأساسية) أظهرت تأثيرات فائقة للتدليك بالروائح على تخفيف الألم في عسر الطمث الأولى مقارنةً بالتدليك بالزيت الوهمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى