الأخبار والأحداثالمحلية

#المؤسسة_العامة للري تلتقي بمزارعي منطقة #عسير

الديره/ عبداللطيف المحيسن

استكمالاً لجهود المؤسسة العامة للري في التواصل مع المزارعين بمختلف مناطق المملكة أقامت المؤسسة بالتعاون مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير صباح اليوم الاثنين ٧ ربيع الاول ١٤٤٤هـ لقاءً للتعريف بأنشطتها والتوعية بأساليب الترشيد في استخدام المياه للأغراض الزراعية وأهمية رفع كفاءة استخدامها والتعريف بتجربة المؤسسة في استخدام المياه المجددة وذلك بحضور سعادة نائب رئيس المؤسسة للعمليات م. عبد العزيز الرشود وسعادة نائب مدير عام فرع وزارة البيئة بمنطقة عسير م. علي بيضي.
‎حيث تضمن اللقاء فلماً تعريفياً بالمؤسسة يحكي توجهات المؤسسة واستراتيجياتها، ومن ثم استعرض مختص ادارة تطوير الري والابتكار م. محمد الحسين ورقة عمل عن طُرق ترشيد استهلاك المياه، بعد ذلك ألقى رئيس وحدة عمليات المختبر بإدارة جودة المياه م. مشاري السبيعي ورقة عمل عن التطبيقات المحلية والإقليمية لاستخدامات المياه المجددة تطرق فيها الى بعض التجارب العالمية وتجربة المؤسسة والتي تمتد لأكثر من ٢٠ عاما في مجال إعادة الاستخدام، كما قدم مدير قسم مراقبة استهلاك المياه م. فهد الرزيحان ورقة عمل عن استراتيجية المؤسسة في ادارة مياه الري، ومن ثم القى رئيس وحدة خدمة العملاء بالمؤسسة أ. وليد الزهراني ورقة عمل عن منصة ري والخدمات التي يقدمها مركز الاعمال.
‎وأُختتم اللقاء بجلسة مفتوحة مع سعادة نائب الرئيس للعمليات م.عبدالعزيز الرشود حيث تحدث سعادته بالتفصيل عن استراتيجيات المؤسسة ومشاريعها المستقبلية لتعظيم الاستفادة من المياه المجددة، تلا ذلك الإجابة على استفسارات الحضور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى