الأخبار والأحداثالمحلية

“أمير مكة المكرمة” يوافق على إقامة فعاليات أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي

وافق مستشار خادم الحرمين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير “خالد الفيصل” على إقامة فعاليات أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي. خلال الفترة من 9-10 فبراير المقبل.
والتي يشارك فيها نخبة من العلماء المحليين والدوليين بالمجال الرقمي. وتهدف إلى تقديم حلول رقمية تعزز منظومة التحول الرقمي بالمنطقة ومحافظاتها.
جاء ذلك خلال ترؤس الأمير “الفيصل” اجتماع بمقر الإمارة في جدة، اطلع خلاله على أعمال وإنجازات ملتقى مكة الثقافي في موسمه الحالي القائم تحت عنوان “كيف نكون قدوة في العالم الرقمي”، وآليات سير المبادرات البالغ عددها أكثر من 411 مبادرة تقنية، قدمتها الجهات الحكومية والأهلية بالمنطقة، إضافة إلى الأفراد.


وأوضح المشرف العام على ملتقى مكة “سلطان الدوسري” خلال الاجتماع أن الملتقى حقق منذ انطلاقته قبل أكثر من 4 أشهر العديد من المكتسبات؛ أبرزها إنشاء تطبيقات هواتف ذكية، ومنصات إلكترونية رقمية، تعزز استخدام التقنية بالمنطقة، وصناعة قدوات رقمية، تتبناها الشركات البارزة، مثل (Google) و(Amazon)؛ لتنمية قدرات أبناء المنطقة، وتطوير أفكارهم.
كما تم توقيع أكثر من ٢٠ عقدًا لتنفيذ أبحاث وابتكارات تخدم المنطقة. كما استقطب الملتقى علماء محليين دوليين في المجال الرقمي، وتنظيم حوارات ودورات تدريبية، تستهدف أبناء المنطقة في المجالات الرقمية.
هذا وستشهد (أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي) وجود علماء محليين ودوليين متخصصين في المجال الرقمي، كما ستحظى بمشاركة جامعات المنطقة الحكومية والأهلية. وسيعمل المشاركون_جهات وأفرادًا_ على إثراء التحول الرقمي، وتعزيز منظومة التحول الرقمي في مدن المنطقة ومحافظاتها، عبر حوارات ودورات تدريبية. وسيركز المشاركون على وضع خطوات وخطط وبرامج تدعم التحول الرقمي في مجالات الحج والعمرة، والسياحة والترفيه، والخدمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى