الأخبار والأحداثالمحلية

“الشؤون الإسلامية” بجازان تواصل تنفيذ ندوات “خطر التنظيمات الإرهابية”

نفذ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان وبالتعاون مع معهد الأئمة والخطباء الندوة الثانية من ندوات (دور منسوبي المساجد في توعية المجتمع بخطر التنظيمات الإرهابية – الإخوان المسلمين والسرورية) وذلك مساء أمس الثلاثاء.

واستهلت بتقديم الشيخ أحمد بن محمد عريشي، الذي شكر وزارة الشؤون الإسلامية ووزيرها الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الذي دائما ما يوجه بإقامة مثل هذه الندوات التي تبين خبث أرباب الفتن والأفكار المنحرفة عن طريق الحق والصواب وشاذة عن سبيل الهداية والتقى.

وتحدث الشيخ محمد بن محمد عكور عن أهداف جماعة الإخوان المسلمين وذكر تسع من ضمنها الدعوة إلى الخروج على ولاة الأمر، والتحريض على تفكك الشعوب الذي يقود إلى انعدام الأمن والأمان.

كما دعا عكور إلى الالتزام بجماعة المسلمين التي تدعو إلى عدم الخروج على ولاة الأمر والسمع والطاعة لهم في المكره والمنشط، واختتم بقوله: إننا في هذه البلاد نعيش حياة كريمة تملؤها السكينة والوقار والأمن والإيمان، وهذا يعود إلى تمسكنا بالعقيدة الصحيحة والتوحيد والتلاحم والتعاضد مع ولاة أمرنا القادة الذين يحكمون بكتاب الله وسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

من جهته، شدد فضيلة الشيخ محمد بن زيد مدخلي على أهمية الالتزام بأهل السنة والجماعة والبعد عن براثن الجماعات المتطرفة التي تهدف إلى تمزيق الوحدة وبث الثروات والنعرات بين أفراد المجتمع الواحد.

وبختام الندوة بيّن الشيخان الفاضلان أن على منسوبي المساجد دورًا بارزًا ومهمًا في التوعية بخطر هذه الجماعات ليس فقط الإخوان أو السرورية، بل كل الجماعات التي تدعو للباطل وتخالف دين الله الذي يدعو للسلام والأمان والاعتدال وينبذ كل فكر ضال منحرف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى