أخبار ومشاركاتمواسم الخير

مؤسسة صالح كامل الإنسانية تدعم 37 بيتًا اجتماعيًا نموذجيًا في “إخاء”

نفذت المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء”، مبادرة مؤسسة الشيخ صالح كامل -رحمه الله- الإنسانية، بدعم مشروع تأثيث البيوت الاجتماعية النموذجية للأيتام.

تضمنت المبادرة سـداد الإيجارات وصيانة البيوت، وتقديـم خدمـات الرعايـة للإعاشة الشـهرية، إضافـة إلـى تقديـم خدمـات برامج التمكيـن والدورات التأهيلية لسوق العمل.

وكشفت الإحصائيات للتقرير الربعي الثاني من هذا العام، عن رعاية ودعم 37 بيتًا نموذجيًا موزعة على فروع “إخاء” البالغ عددها تسعة، منتشرة في مناطق المملكة، فيما بلغ عدد المستفيدين 435 يتيمًا.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”إخاء” م. عمر بن عبدالرحمن الحسين: إن هذه الإحصائيات تأتي تفعيلاً لاتفاقية “بيوت صالح كامل النموذجية للأيتام” التي أبرمت بين الطرفين في مارس العام الجاري، برعاية وتشريف وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس أمناء “إخاء” المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، وبحضور رئيس مجلس أمناء مؤسسة صالح عبدالله كامل الإنسانية عبدالله صالح كامل.

وأضاف أن مشروع صالح كامل للبيوت الاجتماعية النموذجية، يهدف إلى توفير الاستقرار النفسي والاجتماعي والحياتي للمستفيدين، وخلق بيئة سكنية مميزة ومحفزة، إضافة إلى تقديم برامج التمكين والدورات التأهيلية لسوق العمل ليصبحوا الأيتام ناجحين ومميزين علميًا وعمليًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى