أخبار رياضيةالشباب والرياضة

“الراجحي” بطلاً للمرحلة العاشرة لرالي داكار السعودية 2021

سجَّل السائق السعودي “يزيد بن محمد الراجحي” ثاني فوزٍ له بمراحل رالي داكار هذا العام، والثالث إجمالًا، وتأتي جميعها في سيارة تويوتا ‘هايلوكس’.
حيث سيطر “الراجحي” على فئة السيارات منذ الكيلومتر 90 من المرحلة الخاصة العاشرة (فئة السيارات). واستمر فيها حتى خطّ النهاية بتقدمه على “ناصر العطية” و”بيتر هانسيل” خلال المرحلة الخاصة، فيما اكتفى القطري “ناصر العطية” بتقليص أقل من دقيقة مع الفرنسي “ستيفان بيترهانسل” متصدر فئة السيارات الأربعاء بين نيوم والعلا.

أما فئة الدراجات النارية رُباعية العجلات: فقد عزَّز الدرّاج الأرجنتيني- الأمريكي “بابلو كوبِتِّي” موقعه في الترتيب العام المُؤقت، وذلك بفوزه بالمرحلة الخاصة العاشرة من نيوم إلى العُلا، ويبدو بأنه في أفضل موقعٍ مُمكن.

الصورة

بينما في الشاحنات:
فكان التشيكي “مارتِن ماسيك” أول الواصلين للعلا بعد إنهائه المرحلة العاشرة متقدمًا على الروسيين “دميتري سوتنيكوف” و”أيرات مارديف”.
ويُعتبر مارتِن نجم المراحل الأخيرة للرالي في فئة الشاحنات، حيث تغلَّبَ على تحدِّيات افتتاح المسارات ليُحرز فوزه الثاني على التوالي بإحدى مراحل الرالي هذا العام، ويُعزز مركزه الخامس في الترتيب العام المؤقت لفئة الشاحنات.الصورة

وفئة المركبات خفيفة الوزن:
حقق السائق الروسي سيرجي كارياكين صدارة المرحلة العاشرة في رالي داكار السعودية 2021

يُذكر أن مسار المرحلة العاشرة (نيوم-العُلا) الذي يخترق الجبال، يتكون من بضع مقاطع رملية ستسمح للدرّاجين بالسائقين بتسريع أدائهم، لكن مع الانتباه للملاحة حتى لا يتوهوا، إذ قد يُكلفهم خطأٌ ملاحي واحد الكثير، خاصةً مع تبقي يومين فقط على انتهاء الرالي، لذا فإن كل دقيقة لها أهميتها.

وتقام المرحلة 11 الخميس بين العلا وينبع على مسافة 511 كلم وهي الاطول في هذه النسخة الـ43 من الرالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى