الأخبار والأحداثالمحلية

أكثر من 400 مليون ريال لتطوير وتحسين المنظومة الكهربائية بأحياء #الجبيل الصناعية

كشفت الشركة السعودية للكهرباء عن تنفيذها حزمةً من المشاريع في الأحياء السكنية بمدينة الجبيل الصناعية، التي تتضمّن إحلال وتطوير وتحسين الشبكة الكهربائية في المدينة، بتكلفة إجمالية تتجاوز 400 مليون ريال.

يأتي ذلك بهدف تعزيز منظومة الخدمة الكهربائية، ومواكبة النمو المتزايد في الطلب على الطاقة الكهربائية في المحافظة، لتلبية احتياجات المشاريع التنموية والاقتصادية والعمرانية.

وأوضحت الشركة أن المشاريع عبارة عن إحلال للشبكات الكهربائية وتحسين وتعزيز موثوقيتها، التي تستهدف المواقع الأكثر تأثرًا؛ نظرًا لتقادم الشبكة، وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى قبل نهاية النصف الأول من العام 2023 على أن يتم إكمال المشروع خلال السنوات المقبلة حتى العام 2025.

وبيّنت “السعودية للكهرباء” أنه تم البدء في تصميم وتنفيذ مشروع إحلال الشبكة عام 2021 للمغذيات الفرعية بحي سدير، وتمديد الكابلات وتركيب محولات بسعة أكبر من السابقة، لافتة إلى أن إجمالي تكلفة المشروع بلغت 2.8 مليون ريال.

وأفادت الشركة السعودية للكهرباء بأنه تم تصميم وتنفيذ عدة مشاريع للمغذيات الواقعة بحي الفناتير، وهي محلة الحجاز عبر إحلال 9 مغذيات فرعية، ومحلة مكة عبر إحلال 4 مغذيات فرعية، ومحلة نجد عبر إحلال 8 مغذيات فرعية، ومحلة سدير عبر إحلال 4 مغذيات فرعية، ومحلة الأحساء عبر إحلال 3 مغذيات فرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى