الأخبار والأحداثالمحلية

#أمير_الشرقية يفتتح فعاليات النسخة السابعة لبرنامج “اكتفاء”

افتتح أمير الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، اليوم الإثنين، فعاليات النسخة السابعة لبرنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد “اكتفاء”، بحضور وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وجمع كبير من المسؤولين والمستثمرين والمهتمين.

وأشاد أمير المنطقة الشرقية بمنتدى اكتفاء وما قدمه في نسخه الست الماضية، حتى أصبح من أهم برامج تعزيز المحتوى المحلي، وتوطين التقنية والصناعة، ومساهمًا رئيسًا في تعزيز الصناعات السعودية وتنميتها.

ونجح برنامج اكتفاء في رفع نسبة توطين المحتوى المحلي إلى 63% في عام 2022 في حين كانت 35% في عام 2015، عند إطلاق البرنامج.

ويستمر المنتدى والمعرض خلال الفترة من 30 يناير الجاري إلى 2 فبراير المقبل، تحت شعار “تسريع وتيرة النجاح المستقبلي”؛ لتسليط الضوء على جهود التوطين في مجالات التركيز الرئيسية، بما في ذلك الرقمنة، والاستدامة، والصناعة، والتصنيع.

وشهد اليوم الأول حضور أكثر من عشرة آلاف زائر، وتضم الفعاليات معرضًا تشارك فيه أكثر من 290 شركة.

وخلال فعاليات “اكتفاء” أعلنت أرامكو السعودية عن إطلاق شركة أرامكو الرقمية (ADC)، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل من شأنها تسريع التحول الرقمي في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويشجع برنامج اكتفاء الموردين لإنشاء مقرّات إقليمية في المملكة؛ فمنذ الانطلاق، جرى تأسيس أكثر من 150 استثمارًا شملت منتجات مصنعة لأول مرة في المملكة.

 أمير الشرقية يفتتح فعاليات النسخة السابعة لبرنامج "اكتفاء"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى