البيئة والتقنيةالتقنيات

#الإمارات_للخدمات_الصحية تطلق «أفاتار» لعلاج مرضى الفصام

كشفت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية عن إدخال تقنية «أفاتار» التكنولوجيا ثلاثية الأبعاد في علاج مرضى الفصام غير المتجاوبين مع العلاج الدوائي.

معلنة اعتزامها تطبيقه منتصف فبراير الجاري، وتتضمن خضوع المريض لسبع جلسات علاجية يخضع لها المرضى حتى التعافي.

وأوضحت المؤسسة أنها تعد الأولى عربياً وإقليمياً، ومن السبّاقين عالمياً في إدخال تقنية «أفاتار» التي تستند إلى منظومة خدمات الصحة النفسية، بالتعاون مع جامعة مونتريال، وجامعة الإمارات،.

تستهدف التقنية مرضى انفصام الشخصية أو الفصام الذين يعانون الهلوسة السمعية والبصرية والحسية، التي تتسبب بتعقيدات وصعوبات للمريض تمنعه من الاندماج الاجتماعي.

أشارت مدير إدارة الصحة النفسية في المؤسسة، الدكتورة نور المهيري، أن تطبيق العلاج بتقنية «أفاتار» يسهم في تعزيز الوقاية من الاضطرابات النفسية، وتمكين قدرات الطاقم الطبي عبر تحسين سبل جمع واستخدام وتفعيل البيانات، وإجراء البحوث الخاصة بالصحة النفسية بغرض تطوير خدماتها، مشيرة إلى أن المؤسسة تعد الأولى عربياً في توفير هذه التقنية التي ستنعكس بشكل إيجابي لتحقيق مخرجات علاجية غير مسبوقة لمرضى انفصام الشخصية، كما ستسهم في تعزيز خدمات الصحة النفسية، ورفع وعي المجتمع، إلى جانب تحسين استجابة المرضى، وإعادة تأهيلهم ودمجهم المجتمعي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى