الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

مركز “إثراء” يتوج العراق بجائزة قارئ الوطن العربي 2023م

اختتم مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) فعاليّات برنامج إثراء القراءة (اقرأ)، بحضور وتشريف وزير التعليم يوسف البنيان ورئيس شركة أرامكو السعودية المهندس أمين الناصر، وسط مشاركة العديد من كبار الشخصيات ومن المثقفين والمفكرين.

وأعلن “إثراء” بعد يومين من انطلاق فعاليّات الحفل الختامي للبرنامج عن قارئ العام، وهو زين العابدين المرشدي من دولة العراق، وذلك باختيار لجنة التحكيم.

‏فيما نال المشارك سفيان البراق من مملكة المغرب بلقب قارئ العام بحسب تجربة الملتقى، في الوقت الذي حصل المعلم عبد الرحمن العوفي من المملكة العربية السعودية على جائزة سفراء القراءة، وعن المدرسة القارئة نالت مدارس الظهران الأهلية اللقب، وتلا ذلك تصويت الجمهور الذي استحوذت عليه المشاركة بلقيس الصولان من المملكة العربية السعودية.

وقد  أعرب مدير مركز إثراء عبدالله خالد الراشد عن فخره بنتاج المسابقة التي امتدت عربيًا، مشيرًا إلى أن مسابقة “اقرأ” ليست مسابقة تنافسية في الاطلاع وحسب؛ حيث يسعى المركز لكي تكون المسابقة علامة فارقة في الفكر العربي، لتنمي ملكة التفكير النقدي، وينطلق فيها عنان تحدي المألوف، ليحتفى بالقراءة كأولوية مجتمعية، يتجه إليها الشباب بفكر بنّاء منتج.

وأوضح أن “النسخة الفارقة في السنة العاشرة بالذات، أحدثت نقلة نوعية للبرنامج الذي بدأ كمسابقة وطنية ليصبح برنامجًا عربيًا صنع بأيدٍ سعودية تحت سقف إثراء، في تناغم تشهد عليه عدد المشاركات الكبيرة التي وردت من شبابنا العربي، والذي تجاوز أكثر من 125 ألف قارئ وقارئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى