الأخبار والأحداثالمحلية

وزير الشؤون الإسلامية ومفتي أوغندا يوقّعان مذكرة تفاهم في جدة

وقّع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الأربعاء، في مكتبه بمحافظة جدة؛ مذكرةَ تفاهم مع رئيس المجلس الأعلى الإسلامي المفتي العام لجمهورية أوغندا، الشيخ شعبان رمضان موباجي.

وعقب مراسم التوقيع قال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ: إن هذه الاتفاقية ستكون زيادة في التعاون بين وزارة الشؤون الإسلامية والمجلس الأعلى الإسلامي في جمهورية أوغندا، وبادرة خير بين الوزارة والمجلس.

وأشار إلى أنه سيتم تزويد المجلس بـ100 ألف نسخة من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف من القرآن الكريم، والمساعدة أيضًا في نشر الدعوة الإسلامية على المنهج الوسطي المعتدل.

ولفت وزير الشؤون الإسلامية إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي اتّساقًا مع الرسالة السامية التي تضطلع بها المملكة في دعم الإسلام والمسلمين في كل مكان، بتوجيهات كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، بتقديم كل ما من شأنه رفعة الإسلام ونشر الصورة الحسنة والصحيحة للدين الحنيف، ومحاربة ونبذ كل أسباب التطرف والغلو والكراهية.

يذكر أن المذكرة تنصّ على أنْ يتعاون الطرفان في مجال التعريف بالإسلام، وبيان موقفه من القضايا المعاصرة؛ من خلال تبادل زيارة العلماء والدعاة بين الطرفين؛ للمشاركة في المناسبات والمؤتمرات والندوات في مجال الدعوة الإسلامية والإرشاد التي تقام في البلدين، وتبادل الخبرات والمعلومات والكتب والبحوث والمطبوعات والمواد الإعلامية في مجال الدعوة الإسلامية والإرشاد، وعقد مؤتمرات وندوات تدريبية مشتركة للخطباء والأئمة والدعاة العاملين في مجال الشؤون الإسلامية.

ونصّت المذكرة على أن يتعاون الطرفان في مجال المساجد، من خلال تبادل الخبرات والمعلومات الخاصة بعمارة المساجد وصيانتها وترميمها، وعقد جلسات عمل مشتركة في مجال عمارة المساجد وصيانتها وترميمها، وتبادل الخبرات في إعداد منسوبي المساجد وتدريبهم وتأهيلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى