الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

استوديوهات “ديزني” تعيد إحياء شخصياتها بمناسبة مئوية تأسيسها

تعتزم استوديوهات “ديزني” إنتاج عمل يجمع مختلف أبطالها ضمن قصة خيالية مرتبطة بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيسها، تكريماً لبينوكيو وغيره من الشخصيات الشهيرة.

وكشفت “ديزني” النقاب خلال “مهرجان آنسي الدولي للرسوم المتحركة” في فرنسا عن مشاهد أولى من فيلمها “Wish” المرتقب طرحه في نهاية العام، بالإضافة إلى عرض خصّص لفيلم “Elemental” الذي تنتجه بالشراكة مع استديوهات “بيكسار”، وظهور لرسام الصور المتحركة الخاص بها إريك جولدبرج مصمم شخصيتي علاء الدين و بوكاهنتاس.

وتتمحور قصة “ويش” حول الشابة آشا التي تبلغ من العمر 17 عاماً، التي يطلب منها أن تصبح متدربةً لدى الملك ماجنيفيكو القادر على تحقيق الرغبات.. وبعد خيبة أملها من الحاكم الساحر، وإساءة جدها (100 سنة) ووالدتها فهمها، تترك منزلها وتبدأ في الغناء، قبل أن تتمنّى أمنية تظهر من خلالها كرة من الطاقة على شكل نجمة اسمها “ستار”. وبعد التواصل معها، تبدأ النباتات والحيوانات في الكلام والغناء.

وأنتج “wish” نزولاً عند رغبة جنيفر لي وكريس باك، اللذين توليا إخراج فيلم “Frozen”، في الاحتفاء بالذكرى المئوية للمجموعة.

وتقول لي التي أرادت كتابة “قصة خيالية أصلية” غير مقتبسة من أحد الكتب: “تساءلنا عن كيفية الاحتفاء بمئة عام من القصص، وتجديدها في آن واحد”.

وتوضح أنّ شخصية “ستار تمثّل كل ما كانت عليه ديزني .. هي لا تحقق الأحلام بل موجودة لتذكّر بأهمية المثابرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى