الصحة والجمالجمال وديكور

اعرف أبرز أنواع الشماعات واستخداماتها.. البلاستيك والمعدن أقواها

على الرغم من أن الشماعات في الخزانة أمر لا بد منه، فقد لا يشعر البعض بأهميتها، إلا عند الحاجة لها، فبدونها تزداد الفوضى وتتراكم الملابس في كل مكان، قد يعتقد البعض أن أشكال الشماعات المختلفة ما هى إلا مجرد أشكال، وتستعرض اليوم السابع أبرز أنواع الشماعات وأستخدماتها المختلفة، وذلك وفقا لما نشرة موقع “house“.

شماعات الملابس

الشماعات الأسلاك

عادة ما تكون مصنوعة من أسلاك رفيعة، ومع ذلك، فإن الشماعات ذات الأسلاك الرفيعة ليست متينة على الإطلاق، يفقدون شكلهم ومثانتهم في وقت قصير ولا يمكنهم تحمل وزن الملابس الثقيلة، ويمكنهم أيضا تشويه القماش إذا كان سهل التجعد. 

شماعات سلكية

الشماعات المعدنية

هذه هي بديل أقوى وأكثر قوة عن المصنوعة من الأسلاك، وذلك لأنها مصنوعة من الحديد والنحاس ومواد أخرى، كما أنها مقاومة للصدأ ويمكن أن تدوم مدى الحياة، كما أنها مثالية لتعليق الملابس الثقيلة مثل الملابس الصوفية أو الجلدية، عادة ما يتم تصنيعها باستخدام تقنية الحدادة، مما يجعلها أكثر قوة.

الشماعات الخشبية

هي شماعات قوية وطويلة الأمد، ومصنوعة من الخشب، تماما مثل مثيلاتها المعدنية، كما أنها أعرض ويمكنها حمل السترات والمعاطف بسهولة، ولن تواجه أي مشكلات أثناء استخدامها، حيث تتم معالجة الخشب وتشطيبه ليزيد من المتانة.

الشماعات الخشبية

الشماعات البلاستيكية

البلاستيك موجود في كل مكان، فهي اقتصادية وقليلة الصيانة ومثالية لجميع الفصول. هناك مجموعة متنوعة من الشماعات البلاستيكية لتناسب الجميع وأي شخص، ومع ذلك، فهي ليست متينة وسوف تنكمش تحت الضغط الانحناء، وقد تحتاج إلى استبدالها بانتظام.

شماعات بلاستيك

شماعات قماش ساتان مخمل

يمكن استخدامها للملابس الحساسة أو التي تحتوي على فجوات في التصميم، كما أنها لن تسبب احتكاك في خزانتك عند الضغط عليها ضد بعضها البعض، فقط تأكد من جفاف ملابسك تماما قبل استخدامها ولن تتضرر ملابسك أبداً.

شماعات ستان

الشماعات الخيزران

شماعات الخيزران القوية نوع من الشماعات الخشبية، الفرق الوحيد هو أنها خفيفة الوزن وصديقة للبيئة، كما أنها أرخص من الشماعات الخشبية.

الشماعات الخيزران

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى