الصحة والجمالتغذية وطب

يمكن أن يساعد فحص الدم في المنزل لمرض الزهايمر في التشخيص المبكر

تمتلك اختبارات الدم القدرة على تعزيز دقة وملاءمة تشخيص مرض الزهايمر وتتبعه.

مع إصابة أكثر من 6 ملايين أمريكي بالمرض حاليًا ، من المتوقع أن يرتفع العدد إلى ما يقرب من 13 مليونًا بحلول عام 2050 ، يعد الاكتشاف والتدخل المبكر أمرًا بالغ الأهمية.

طرق التشخيص الحالية ، مثل فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي والاختبارات الإدراكية والفحوصات البدنية لها قيود بسبب حاجتها إلى عيادات متخصصة وموظفين مدربين.

من خلال تحسين إمكانية الوصول إلى اختبار مرض الزهايمر ، يمكن للمهنيين الطبيين تحديد المرض في وقت مبكر وتقديم التدخلات لإبطاء تقدمه المحتمل.
كيف يكشف اختبار الدم الجديد عن مرض الزهايمر؟

من خلال السماح للمستهلكين بالتحكم في تقييمهم الصحي المعرفي ، تدعي شركة Quest Diagnostics تسهيل اتباع نهج استباقي لتحديد مخاطر مرض الزهايمر.

تقليديًا ، اعتمد اكتشاف مرض الزهايمر على فحص الأعراض متبوعًا باختبارات غزوية ومكلفة.

ومع ذلك ، يقدم اختبار ™️ AD-Detect من Quest بديلاً يسهل الوصول إليه ، ومفيد بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من التدهور المعرفي ، أو الذين يظهرون أعراض ضعف إدراكي خفيف ، أو لديهم تاريخ عائلي للإصابة بمرض الزهايمر.

تحدث متحدث باسم شركة Quest Diagnostics إلى Medical News Today ، قائلاً إن “اختبار AD-Detect لمرض الزهايمر على Questhealth.com هو نقطة انطلاق لتقييم [] خطر الإصابة بمرض الزهايمر.”

“يستخدم هذا الاختبار الجديد الذي بدأه المستهلك نفس الخبرة والتكنولوجيا مثل اختبار AD-Detect Amyloid Beta 42/40 السريري الخاص بـ Quest Diagnostics ، وهو اختبار دم تم التحقق من صحته بشكل تحليلي يساعد في تقييم مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر ، والذي أطلقناه لطلب الطبيب في أوائل عام 2022 “.

كيف يمكنك الوصول إلى فحص الدم الجديد؟

لا يعد اختبار AD-Detect لمرض الزهايمر اختبارًا مباشرًا للمستهلك. إنه اختبار يمكن للمستهلكين البدء فيه ولكن يجب أن يأمر به الطبيب ويشرف عليه.

تدير شبكة من الأطباء المستقلين ترتيب الاختبار وعملية تسليم النتائج.

بعد شراء الاختبار عبر الإنترنت ، يحتاج الأفراد إلى تحديد موعد في مركز خدمة المرضى Quest Diagnostics لسحب الدم. وفقًا لموقع الشركة على الويب ، يبلغ سعر الاختبار نفسه 399 دولارًا ، يضاف إليها رسوم خدمة الطبيب 13 دولارًا.

يمكن الوصول إلى نتائج الاختبار من خلال بوابة آمنة للمرضى ويتم تقديمها في تقرير واضح يسهل فهمه.

يمكن للأفراد مناقشة نتائجهم مع طبيب مرخص للحصول على نظرة ثاقبة لآثارها والتخطيط للرعاية المستمرة.

قد يشمل ذلك المتابعة مع طبيبهم العادي أو أخصائي. يتوفر خيار مشاركة النتائج مع طبيبهم الشخصي.
مراجعة نتائج الاختبار من قبل أطباء مستقلين

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم الاتصال بالأفراد الذين لديهم نتائج تشير إلى احتمال الإصابة بمرض الزهايمر من قبل طبيب من الشبكة المستقلة.

قال المتحدث باسم Questhealth.com: “نوضح على موقع Questhealth.com أن الاختبار مخصص للأفراد الذين يستوفون معايير معينة ، بما في ذلك تاريخ عائلة [مرض الزهايمر] ، أو دليل على ضعف إدراكي معتدل ، أو إصابة سابقة في الدماغ أو إصابة في الرأس”.

“بالإضافة إلى ذلك ، قبل شراء الخدمة عبر الإنترنت ، يظهر مربع منبثق يجب على الفرد التحقق منه رقميًا للاعتراف بأنه يلبي أحد عوامل الخطر العديدة المحددة. إذا لم ينقروا على هذا المربع ، فلن يتمكنوا من شراء الاختبار “، كما أشار المتحدث.

في حين أن الاختبار هو نقطة انطلاق لتقييم مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر ، إلا أنه ليس أداة تشخيصية نهائية ، وتشجع Quest Diagnostics الأفراد المهتمين بمخاطرهم على التشاور مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بهم.

مرض آلزهايمر (اختصارًا آلزهايمر)أو خرَف الشيخوخة هو مرضٌ تحلليٌ عصبيٌ مزمنٌ، عادةً ما يبدأ بطيئًا ويزداد سوءًا بالتدريج مع مرور الوقت.يُعتبر سببًا لحوالي 60-70% من حالاتِ الخَرَف يبدأ عادةً بحدوث صعوبةٍ في تذكر الأحداث الأخيرة، ومع تقدم المرض، تظهرُ أعراضٌ تتضمن مشاكلًا في اللغة، وتَوَهانًا (يشملُ الضَياع بسهولة)، وتقلباتٍ في المزاج، وضعفًا في الدافِع، عدم القُدرة على العناية بالنفس، ومشاكلًا سلوكية. مع ازدياد سوء حالة الشخص، فإنهُ غالبًا ما ينسحبُ من بيئة الأسرة والمجتمع وتدريجيًا، يفقدُ الشخص وظائفه الجسمية، مما يؤدي في النهاية إلى الوفاة. تختلفُ سرعة تقدم المرض من حالةٍ لأخرى، ولكن على الرغم من هذا، إلا أنَّ متوسط العُمر المتوقع بعد التشخيص يتراوح بين 3-9 سنوات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى