الصحة والجمال

5 ألوان طلاء يحذر تطبيقها بغرفة المعيشة.. اعرفيها وتجنبيها

تعتبر غرفة المعيشة من أهم غرف المنزل، حيث يستقبل فيها الضيوف وتقضى الأسرة معظم وقتها بين جدرانها، لذلك يجب الاهتمام بها واختيار ألوان طلائها بعناية شديدة، لكن خبراء ديكور المنزل حذروا من تطبيق ألوان طلاء معينة والتي نستعرضها في هذا التقرير، وأسباب تحذيرهم منها، وفقاً لما ذكره موقع “homesandgardens.”.

5 ألوان طلاء يحذر تطبيقها بغرفة المعيشة
 

حذر خبراء الديكور من طلاء جدران غرفة المعيشة بهذه الألوان وذلك لأنها ليست من الألوان التي تستمر مواكبة للموضة لفترة طويلة، مثل :

لون البيج
 

يعتبر اللون البيج من ألوان الطلاء التي لا يفضل تطبيقها بغرفة المعيشة لأنها ليست مواكبة للموضة كما تتسبب في الشعور بالكأبة ولكن إذا رغب الشخص في تطبيق ألوان داكنة داخل الغرفة، يمكن التفكير في تطبيق اللون الأزرق الداكن حيث يعتبر من الألوان الجريئة والتي تضيف شعور بالحيوية .

البيج

اللون الوردي
 

يعتبر اللون الوردي الفاتح من ألوان الطلاء الهشة والهادئة، لكن لا يفضل تطبيقه في غرفة المعيشة لأنه سوف يجعل الغرفة تبدو أنثوية للغاية، و بالتالي ليس خيارًا مميزاً على المدى الطويل، ولكن في حالة الرغبة في تطبيق أسلوب أنثوى أنيق يفضل اللون الأحمر .

وردى

اللون الأسود
 

حذر خبراء الديكور أيضًا من تطبيق اللون الأسود في غرفة المعيشة لأنه يتسبب في الشعور بالإرهاق، وتجعل الغرفة مظلمة وباهتة.

أسود

اللون الأخضر المطحلب
 

ومثل اللون الوردي يعتبر اللون الأخضر المطحلب من ألوان الطلاء التي لا يفضل تطبيقها، حيث تجعل الشخص مع الوقت يشعر وكأنه في غرفة لم يتم تنظيفها منذ أكثر من عام، لذلك يفضل استبداله بلون الباذنجان لأنه من الألوان الجذابة.

الأخضر

اللون الأصفر
 

يعتبر لون الطلاء الأصفر من الألوان التي يحذر تطبيقها في غرفة المعيشة، حيث يجعل الشخص يشعر أثناء جلوسه داخل الغرفة بالفراغ لذلك يفضل تطبيق ألوان طلاء متدرجة ومتناسقة.

الأصفر

تحتوي هذه المقالة على قائمة لجميع الألوان المتضمنة في مقالات ويكيبيديا حول اللون. ولاحظ أن نسبة كبيرة من عينات اللون أدناه مأخوذة من مخططات التسمية التخصصية (لغة مجال محدد)، مثل X11 أو لغة ترميز النص الفائق. وقد أعطيت قيم RGB لكل عينة، وذلك لأن هذه المعايير معرفة في ضوء الفضاء اللوني المعياري أحمر أخضر أزرق (sRGB). من غير الممكن تحويل العديد من هذه العينات إلى قيم CMYK بدقة، وذلك بسبب اختلاف السلسلة اللونية لهذين الفضائين اللونين. ولكن أنظمة إدارة الألوان، الموجودة في أنظمة التشغيل وبرامج الرسوميات، تقوم بمثل هذه التحويلات بأكبر قدر ممكن من الدقة.

وتعطى في الجدول التالي قيم ص ش ق (الصبغة، الإشباع، القيمة)، والتي تعرف أحيانا باسم ص ش س (الصبغة، الإشباع، السطوع) وثلاثية هيكس (Hex Triplets) الخاصة بألوان الويب. كما أدرجت الألوان في لوحة ألوان الويب الآمنة (web-safe color) -التي تتضمن 16 لونا مسمى.[1] قد يختلف مظهر لوحات الألوان الحالية الموجودة في الأسفل اعتمادا على الكثير من العوامل مثل خصائص جهاز العرض، وإعدادات إدارة الألوان وظروف الرؤية المحيطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى