الصحة والجمالتغذية وطب

خلطات لشد الوجه وعلاج التجاعيد.. بسيطة غير مكلفة

تعاني بشرة الوجه في الكثير من الأوقات من الكرمشة والتجاعيد، مما يسبب للبعض الإحراج، ويعطي للوجه مظهر المتعب دائمًا.
لذا إليكِ خلطات مهمة لعلاج التجاعيد وشد الوجه:
1- زيت الزيتون
قومي بغلي 6-8 أكواب من الماء  واستخدميه لعمل حمام بخار لوجهك. بعد ذلك ضعي كمية صغيرة من زيت الزيتون على البشرة وهي رطبة. حركي بأطراف أصابعكِ مع تجنب العينين، وبحركة دائرية على الجبهة والخدود وأسفل جوانب وجهكِ والذقن، ثم أعيدي الكرّة مرة أخرى.
2- بياض البيض ونشاء الدرة:
كل ما عليك فعله هو خلط بياض بيضة واحدة مع كمية مناسبة من نشاء الدرة حتى تحصلي على عجينة متماسكة وطرية، ومن ثم قومي بتوزيع الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه حتى يجف قبل أن تغسلي بشرتك بالماء الفاتر.
3- بياض البيض فقط:
ضعي بياض البيض الرغوي على وجهكِ باستخدام أصابعكِ. اتركيه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة أو طوال الليل. اشطفي وجهكِ بالماء البارد لتجدي بشرة مشدودة وناعمة.
4_ العسل والزنجبيل:
امزجي ملعقتين من العسل الأبيض وملعقة صغيرة من الزنجبيل. حركي المزيج جيداً، من ثم طبقيه على وجهكِ واتركيه لمدة عشر دقائق. بعد ذلك اغسلي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالمياه الفاترة.
5-الزبادي والليمون:
امزجي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون (هذه الخلطة لا تناسب ذوات البشرة الحساسة)، قومي بتوزيع هذا الخليط على وجهكِ ورقبتك لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك افركي وجهك جيداً بالماء للتخلص من آثاره.
6-الطين والحليب وماء الورد:
اخلطي معلقتين كبيرتين من الطين، ومعلقتين من اللبن، وكمية من ماء الورد، حتى تحصلي على خليط متماسك، ثم ضعي الخليط على وجهكِ لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك يغسل الوجه جيدًا ثم يرطب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى