الأخبار والأحداثالمحلية

المركز الوطني للأورام تعزز الوقاية ضد المخاطر الصحية

توالت جهود رؤية المملكة 2030 منذ انطلاقها في دعم وتمكين قطاع الصحة، بصفته قطاعًا ذو صلة وثيقة بصحة الإنسان واستدامة حيوية المجتمع؛ إذ عملت الرؤية على تعزيز الرعاية الصحية عبر أحد برامجها “برنامج تحول القطاع الصحي” الذي يعنى بالصحة العامة بمفهومها الأشمل من خلال مختلف المبادرات.

ضمن تلك المبادرات التحولية التي جاءت انطلاقًا من هدف البرنامج في تعزيز الوقاية ضد المخاطر الصحية، هي مبادرات “المركز الوطني للأورام” التابع للمجلس الصحي السعودي، حيث أوضح “برنامج تحول القطاع الصحي” من خلال حساباته الرسمية، دور المركز الفاعل في مجال مكافحة وعلاج الأورام بالمملكة وتقديم الرعاية الأمثل لمرضاها، وذلك من خلال تطوير وتحسين الخدمات المقدمة لمرضى الأورام، وتطبيق السياسات والتنظيمات ذات العلاقة، وفقًا لأفضل الممارسات العلمية والطبية في هذا المجال. كما تساهم هذه المبادرة في تطوير سياسات وإجراءات الكشف المبكر عن السرطان، بجانب رفع مستوى الوعي لدى المجتمع حول هذه الأمراض وكيفية الوقاية منها، وتقديم يد العون لمرضى الأورام عبر تدريب الكوادر الصحية على تهيئتهم في مرحلة ما بعد العلاج.

ومن أبرز جهود المركز الوطني للأورام، هو إنشاء منصة تفاعلية تضم كافة التقارير السنوية لمعدلات الإصابة بمرض السرطان بالمملكة منذ عام 1992م، بجانب إطلاق دليل وطني موحد لكافة أدوية السرطان يحتوي على 150 دراسة مفصلة للأدوية. وكل ما جاء آنفًا يعد تأكيدًا للخطوات الجادة والملموسة التي تتخذها رؤية المملكة من خلال التحول الصحي، نحو النهضة والارتقاء بقطاع الصحة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى