الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

الفيلم الفلسطيني “الأستاذ” يشارك في الدورة الـ3 من مهرجان البحر الأحمر

يشارك الفيلم الفلسطيني “الأستاذ” للفنان صالح بكري والمخرجة فرح النابلسي ضمن مسابقة البحر الأحمر في مهرجان البحر الأمر السينمائي الدولي بدورته الثالثة.

فيلم “الأستاذ” هو أول فيلم روائي طويل للمخرجة والمؤلفة فرح النابلسي، التي رشحت لأوسكار أفضل فيلم روائي قصير عام 2021 عن فيلم “الهدية” ومدته 24 دقيقة.

يشارك مع صابح لكري في بطولة فيلم “الأستاذ” كل من محمد عبد الرحمن، نبيل الراعي، محمود بكري، والممثلة البريطانية إيموجن بوتس، أندريا إيرفين، بول هيرزبيرج، ستانلي تاونسيند.

ويدور الفيلم حول مدرّس يكافح في مدرسة فلسطينيّة للتّوفيق بين التزامه المحفوف بالمخاطر للمقاومة السّياسيّة، ودعمه العاطفيّ لأحد الطلّاب، وفرصه للعثور على الحب مع عاملة متطوّعة.

شارك الفيلم في الدورة الـ48 من مهرجان تورونتو السينمائي.

يلعب صالح بكري المدرس “باسم” الذي قد أصيب بالاكتئاب بعد حادث مأسوي وقع لإبنه وتسبب في إنهاء زواجه، وينخرط من بعدها في حياة اثنين من طلابه – الأخوين آدم المجتهد ويعقوب الأكثر تحديًا – حيث يتم هدم منزلهم بالجرافات دون سابق إنذار، مما يسبب اضطرابات هائلة لعائلتهم، وتحاول ناشطة اجتماعية بريطانية (إيموجين بوتس) تم تكليفها بمساعدة يعقوب على التقرب من باسم عندما يتشاركان ماضيهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى