الأخبار والأحداثالمحلية

غرفة #الأحساء تُنفّذ برنامج (التهيئة الوظيفية) لحديثي الالتحاق بسوق العمل

بالتعاون مع سابك

نفّذت غرفة #الأحساء بالتعاون مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ممثلة بمبادرتها الوطنية (نساند) مؤخرًا برنامج التهيئة الوظيفية الموجّه لحديثي الالتحاق بسوق العمل ممن تم توظيفهم خلال الملتقيات الوظيفية المُنظّمة من الغرفة وشركائها، وذلك بقاعة الشيخ سليمان الحماد -رحمه الله- بمقر الغرفة.

الديرة/ عبداللطيف المحيسن

وشارك في البرنامج الذي هدف إلى التعريّف بأساسيات النجاح الوظيفي والتميّز المهني، نحو300 من حديثي التوظيف في الأحساء، وذلك بهدف تسريع اندماجهم في المنشآت، وتيسير فرص انخراطهم في بيئة العمل وثقافته، حيث ضم البرنامج محاور عدة، منها: التميّز المهني ونموذج العمل الشخصي، أول تسعون يومًا، والانتماء الوظيفي.

وجاء البرنامج الذي يعد أحد مخرجات ملتقى التوظيف الرابع في الأحساء 2023 (طاقات صناعية)، امتدادًا لحرص الغرفة واهتمامها بالتعاون مع شركائها من الجهات والشركات الوطنية بتوظيف وتمكين الكوادر الوطنية وتنمية مهارات القوى العاملة المحلية، دعمًا لمسيرة التوطين، بما يواكب مُستهدفات رؤية 2030.

يشار إلى أن الغرفة ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (مكتب الضمان الاجتماعي بالأحساء – تمكين) وشركة سابك (مبادرة نساند) والمعهد الثانوي الصناعي الأول بالأحساء يتعاونوا معًا لخدمة القطاع الخاص في مجالات تدريب وتوظيف القوى العاملة الوطنية من خلال تنظيم سلسلة من ملتقيات التوظيف في الأحساء (طاقات صناعيّة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى