الأخبار والأحداثالمحلية

إطلاق المعرض السعودي للمدن الذكية لتمكين الحياة المعرفية في المملكة

تشهد المملكة زيادة سريعة في عدد سكان المناطق الحضرية باعتبارها أسرع إقتصادات مجموعة العشرين نمواً، ووفقاً لصندوق النقد الدولي، يقيم ما يقرب من 85٪ من سكانها الآن في المناطق الحضرية. حيث يتطور النظام البيئي للبنية التحتية في المملكة بسرعة مع تزايد عدد السكان باستمرار، وسيساهم إطلاق المعرض السعودي للمدن الذكية، الذي سينظم في موقع مشترك مع المعرض السعودي للبنية التحتية والمعرض العالمي للمياه، في توسع المملكة في تطوير المدن الحضرية والذكية.

وسيقام المعرض السعودي للمدن الذكية خلال الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر 2024 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، والذي تنظمه شركة دي إم جي إيفنتس، وسيعزز الحياة المعرفية في المملكة من خلال عرض حلول مبتكرة وذكية مصممة خصيصاً للبيئات المعرفية.

وخلال إحدى الجلسات، قام الثنائي محمد حلواني، الرئيس التنفيذي للشركة الدولية لتوزيع المياه (توزيع)، و المهندس خالد القريشي، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لشراكات المياه، بمشاركة رؤى مثيرة للاهتمام حول تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للمياه وإنشاء قطاع مياه مستدام بحلول عام 2030، وأدار الجلسة سمير داود، العضو المنتدب لشركة كيو للبنية التحتية.

وقال علاء رجب، قائد الابتكار في إعادة تدوير المياه في شركة نيوم للطاقة والمياه – إينووا (ENOWA)، وأحد المندوبين الذين حضروا القمة والحدث: “لقد التقيت بالكثير من الأشخاص المثيرين للاهتمام في العديد من القطاعات المختلفة، وليس فقط في صناعة المياه. إنه لأمر مشجع للغاية أن نرى أن نوع الحوار يركز على هذه الموضوعات الرئيسية للتعاون والابتكار والاستدامة. هذا بالضبط ما نحاول تحقيقه في شركة نيوم للطاقة والمياه – إينووا (ENOWA) “.

ودعا خبراء وقادة الصناعة إلى تعاون القطاعين العام والخاص مع أصحاب المشاريع لتنفيذ مشاريع عملاقة وعملاقة، فضلاً عن تحسين مشاركة القطاع الخاص لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للمياه بنجاح في إطار رؤية 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى