أخبار رياضيةالشباب والرياضة

“الاتحاد الآسيوي” يحسم القرار بشأن “كأس التضامن”

عقدت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للدورة 2023 / 2027، اجتماعها الثاني اليوم الاثنين في دبي، حيث بحثت مجموعة من الشؤون الاستراتيجية الهادفة إلى تعزيز مسابقات الاتحاد.

وترأس الاجتماع الدكتور تران كووك توان، وقد تدارست اللجنة، بحرص، مستقبل كأس التضامن الآسيوي، والتي ألغيت نسخة عام 2020 منها بسبب جائحة كوفيد-19، كما أجرت مباحثات بشأن النسخة المقبلة التي كانت مقررة عام 2024.

وأخذت اللجنة بعين الاعتبار النظام الجديد لتصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 ، والذي بات يمنح الفرصة لمزيد من الاتحادات الوطنية الأقل تصنيفا لخوض مباريات عالية المستوى لفترة أطول من الوقت، حسب ما أشار إليه موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الإنترنت.

واتفق أعضاء اللجنة على أن النظام الجديد للتصفيات يتوافق مع الأهداف الرئيسية لبطولة كأس التضامن الآسيوي، وبالتالي وافقوا على إزالة بطولة كأس التضامن الآسيوي من مسابقات الاتحاد القاري، بمفعول فوري.

من ناحية أخرى، وافقت اللجنة على منح المصادقة لنادي بروناي دي.بي.إم.إم من أجل المشاركة في الدوري السنغافوري في موسم 2024 / 2025 وكأس سنغافورة، مع إحالة الأمر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من أجل الموافقة النهائية.

وسيقوم أعضاء اللجنة في وقت لاحق اليوم بعقد اجتماع مع مجموعة عمل احتراف كرة القدم في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث ستكون الإصلاحات الاستراتيجية لمسابقات الاتحاد القاري على رأس بنود الاجتماع.

كذلك سيجرى في وقت لاحق، إعلان التطورات حول عملية تقديم طلبات استضافة المرحلة النهائية في دوري أبطال آسيا للنخبة.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع قرارات اللجنة بحاجة لمصادقة المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كي تصبح سارية المفعول.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى