الأخبار والأحداثالدولية

“الصين”: إدارة “بايدن” عليها التخلي عن السياسات المضللة في التعامل معنا

حضّ الدبلوماسيّي الصين “يانغ جيشي” رئيس مكتب الشؤون الخارجية في الحزب الشيوعي الحاكم، إدارة الرئيس الأمريكي  الجديد”جو بايدن” على التخلّي عن “سياسات مضلّلة” انتهجها سلفه دونالد ترامب، محذراً إياها من تجاوز “الخطوط الحمر” لبلاده.

وردت تصريحات “يانغ”، في تسجيل مصوّر بُثّ أمام “اللجنة الوطنية الأمربكية للعلاقات بين الولايات المتحدة والصين”.
وهي منظمة غير ربحية، أدت دوراً في “دبلوماسية كرة الطاولة” التي ساهمت في بدء محادثات بين الدولتين، في سبعينات القرن العشرين.
وقد واصل يانغ اللهجة الإيجابية التي تبديها بكين إزاء الإدارة الأمريكية الجديدة، بعدما بلغت العلاقات بين الصين والولايات المتحدة أدنى مستوياتها منذ سنوات، خلال عهد ترامب، نتيجة خلافات بشأن التجارة والملكية الفكرية وحقوق الإنسان وتايوان وهونغ كونغ والتيبت وإقليم شينغيانغ.
من جانب آخر وصفت ليندا توماس غرينفيلد، مرشحة بايدن لمنصب المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، الصين الأسبوع الماضي بأنها “خصم إستراتيجي” يهدد العالم، وأسِفت لخطاب ألقته في عام 2019، أشاد بمبادرات الصين في إفريقيا ولم يشر إلى انتهاكاتها لحقوق الإنسان.

يذكر أن الصين تستاء من دعم واشنطن لتايوان، إضافة إلى وجودها العسكري في بحر الصين الجنوبي، وما تعتبره حملة أميركية واسعة لكبح تطوّرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى