أخبار رياضيةالشباب والرياضة

جدة تكتسي باللون البنفسجي استعداداً لكأس العالم للأندية 2023

اكتست مدينة جدة بألوان شعار بطولة كأس للعالم للأندية 2023، وباللون البنفسجي، الذي يتماهى مع لون صحاري المملكة وهِضابها في فصل الربيع عندما تتزيّن بلون زهرة الخزامي، ونباتات أخرى مثل العيهلان والريحان.

وجاء اختيار “اللون البنفسجي”، اللون الأساسي لشعار كأس العالم للأندية بنسختها العشرين، والتي يشارك فيها سبعة أندية من نخبة أندية قارات العالم، وبالتزامن مع هذه الحلة، التي تضفي بعداً ثقافياً وفنياً وتحتفي بالهوية الوطنية.

واختار الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم، قط الرمال “هدَّاف”، المستوحاة من قط الرمال السعودي قيم الروح التنافسية في عالم كرة القدم ليكون التميمة الرسمية لكأس العالم للأندية FIFA السعودية 2023.

ويشارك في البطولة الأندية الفائزة بالبطولات الأعلى تصنيفاً في الاتحادات القارية وممثل البلد المضيف، حيث يشارك كل من نادي الاتحاد السعودي (المستضيف)، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وأوراوا ريدز الياباني، والأهلي المصري، وكلوب ليون المكسيكي، وأوكلاند سيتي النيوزلندي، وفلومينينزي البرازيلي، وتقام المباريات على ملعبي مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة) ومدينة الأمير عبدالله الفيصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى