الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

مهرجان الرياض للمسرح يختتم فعالياته الثقافية

برعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، اختتم مهرجان الرياض للمسرح في دورته الأولى فعالياته الثقافية التي استمرت لـ12 يوماً بتنظيم من هيئة المسرح والفنون الأدائية في مركز المؤتمرات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في مدينة الرياض.

وقد استضاف المهرجان دولة تونس كضيف شرف هذه النسخة، لتنشر معها عبق الثقافة التونسية العربية وفنّها المسرحي الإبداعي الأصيل.

وأعلن الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية سلطان البازعي عن صدور توجيه سمو وزير الثقافة بإصدار رخصة الفرقة المسرحية السعودية لأول مرة لتكون متاحة على منصة “أبدع” اعتبارا من اليوم الاثنين معرباً عن أمله أن يتم الإقبال عليها كون تلك الرخصة ستشترط بعد عام من الآن لتجديدها أن تكون الفرقة مؤسسة بكيان نظامي واضح.

واعتبر البازعي أن المسرح السعودي ينطلق انطلاقة جديدة لم يكن مصدرها الأساسي هيئة المسرح والفنون الأدائية، وإنما الفرق المسرحية التي ستنشأ من هذا المهرجان فصاعداً، مشيراً إلى أن هناك فائزاً لم يذكر أمام لجنة التحكيم وهو الجمهور الذي تمثل في حضوره بتلك الدرجة من المواكبة، والحرص كذلك على حضوره للجلسات النقدية التي اعتادت المهرجانات أن تكون فقيرة بالحضور، بينما رأينا في مهرجان الرياض للمسرح أن هناك ازدحام على المقاعد التي وفرت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى