التعليم والتدريبدروس وتدريب

جمعية أصدقاء رواد الكشافة تختتم البرنامج العملي للتأهيل البيئي

اختتمت جمعية أصدقاء رواد الكشافة البرنامج العملي للتأهيل البيئي الذي نفّذ في متنزه وادي الباطن بمدينة جلاجل الصحية، وذلك على شرف الأمير متعب بن فهد بن فيصل آل سعود مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية البيئة ومكافحة التصحر ومجلس إدارة جمعية الطقس والمناخ.

وأقيم البرنامج بحضور رئيس مركز جلاجل المهندس عبدالله بن علي السويد، ورئيس بلدية جلاجل حمود الدلبحي، وعدد من الناشطين والمهتمين بهذا المجال على مستوى المملكة، بما يعزز مفاهيم خدمة البيئة والمشاركات المجتمعية ويعمل على تنظيمها وتطويرها.

وعبّر رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء رواد الكشافة عبدالله بن سليمان الفهد، عن بالغ شكر وتقدير كل أعضاء الجمعية لراعي المناسبة الأمير متعب بن فهد على تشريفه البرنامج، ولكل الحضور ولشركاء النجاح، ولبلدية جلاجل الشريك الرئيسي في تنفيذ البرنامج ولإدارة التعليم بمحافظة المجمعة، وديوانية الرائد الكشفي الراحل عبدالله بن سعد المزروع، على رعايتها للبرنامج ومشاركتها الفاعلة.

وأشار إلى أن البرنامج يأتي في إطار أهداف الجمعية المتمثلة بنشر ثقافة الوعي البيئي في أنحاء المملكة وتعزيز مسارات العمل المجتمعي.

وتضمّن البرنامج دروسًا نظرية وعملية حول الطرق الصحيحة لغرس الأشجار والتعريف بأنواعها والمناسب منها للبيئة المحلية؛ سعيًا لنكون يدًا واحدة في مكافحة التصحر والإسهام في تحقيق مستهدفات الرؤية الوطنية (السعودية الخضراء) التي أطلقتها قيادتنا الرشيدة أعزها الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى