البيت والمجتمعمواقف طريفة

شاب بريطاني لم يسمع بكورونا.. رغم إصابته بالفيروس مرتين!

بدأ شاب بريطاني، تعرض لحادث سيارة العام الماضي، في الاستيقاظ من غيبوبة استمرت 10 أشهر، تعرض خلالها لفيروس كورونا دون أن يعلم تفاصيل عن جائحة فيروس كورونا. إلاّ أنه تماثل للشفاء.
تفصيلًا:
عانى “جوزيف فلافيل”، البالغ من العمر 19 عاماً، من إصابة في الدماغ بعد تعرضه لحادث سيارة أثناء سيره على طول طريق في ستافوردشاير ، في بريطانيا في 1 أذار/ مارس 2020.

تعرض الشاب للحادث، في حين لم يكن فيروس كورونا منتشراً في بريطانيا، مع تسجيل 40 إصابة فقط. مع الإشارة إلى أنّ المملكة المتحدة فرضت أول إغلاق على مستوى البلاد في 23 أذار/ مارس 2020.

وروت  خالة الشاب، سالي فلافيل، لصحيفة “الغاردين” البريطانية: “هو لا يعلم أي شيء عن الجائحة، لقد كان في غيبوبة لمدة 10 أشهر. بدأ وعيه يتحسّن الآن لكننا لا نعرف ما يعرفه عن الوباء”. وأضافت: “لا أعلم من أين أبدأ بالشرح له”.

ووفقاً لصفحة على منصة “فيسبوك” توثق تطور حالة الشاب الصحية، تم الإشارة إلى أنّه بدأ ببطء في الخروج من الغيبوبة إلى “حالة الحد الأدنى من الوعي”. وذكرت الصفحة على فيسبوك أنّ الشاب بدأ يتبع الأوامر عن طريق لمس أذنيه، كما يمكنه تحريك ساقيه وهو يجيب بنعم ولا من خلال الوميض.
https://www.facebook.com/josephsjourney5/photos/a.228757392202848/230397318705522

وبسبب القيود المفروضة جراء فيروس كورونا، لم يكن باستطاعة عائلته زيارته في المستشفى، سوى التواصل معه عبر “الفايس تايم”. كما تكمنت والدته من زيارته داخل المستشفى بمناسبة عيد ميلاده التاسع عشر في ديسمبر/ تشرين الثاني الماضي مع التزام التباعد الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى