البيت والمجتمعتربية وقضايا

أخطاء تقع فيها كثير من النساء تهدد علاقتها بشريك حياتها.. تعرفى عليها

حتى أسعد العلاقات يصعب أحيانًا الحفاظ عليها، وأحيانًا ما يتسبب في خسارة العلاقات ليس أخطاء كبيرة ومعقدة وإنما قد يكون ورائها تفاصيل صغيرة للغاية، لذا  تعرفي على تلك الأخطاء الصغيرة التي تقع فيها الكثيرات وتتسبب في إفساد علاقتها العاطفية، وفقًا لموقع “brightside“.
ذكر أشياء من الماضي أثناء الخلافات

من المعروف أن الأزواج يتشاجرون من وقت لآخر لأن من المستحيل الاتفاق على كل شيء طوال الوقت، لذلك يجب عليكِ حل المشكلة وعدم تذكر أشياء من الماضي لا جدوى من ذكرها.

اختيار التوقيت السيئ للحديث الجاد

عندما تريدين إخبار شريك حياتك عن أمور مهمة مثل الأمور المالية على سبيل المثال يجب عليكِ اختيار التوقيت المناسب والتأكد من إنه غير متعب.

وضع افتراضات حول مشاعر شريك حياتك

إذا كنتِ تعرفين شريك حياتك جيداً وتعرفين ما يفكر به وتقومي بخلق افتراضات في عقلك فمن الممكن أن يؤدي ذلك إلى خلق الصراعات والأفضل بدلاً من وضع افتراضات حول مشاعر شريك حياتك وأسباب تصرفاته، أن تسأليه مباشرة عن حقيقة مشاعره بشأن ما يقلقك أو أسباب تصرفاته.

انتقاد أفراد عائلة شريك حياتك

لا يجب عليكِ انتقاد أفراد عائلة شريك حياتك لأن ذلك سيؤدي إلى سوء فهم أو خلق الصراعات، كما يجب أن تدركين أنهم يمثلون جزءًا كبيرًا في حياة شريك حياتك.

مغادرة المنزل دون أن وداع

على الرغم من أن هذا الموقف قد يكون طبيعي إلا إنه قد يؤدي إلى تجنب التواصل، فمثل تلك الأشياء البسيطة يمكن أن تؤدي إلى تحسين علاقتك مع شريك حياتك، لذلك لا تغادري المنزل دون أن تقولي لشريك حياتك بعض الكلمات الدافئة.

محاولة كتم غضبك

قد يكون كتم غضبك ضار للغاية سواء بالنسبة لعلاقاتك أو صحتك العقلية، فكتم غضبك يؤدي إلى القلق والهجوم على شريك حياتك مما يضر ذلك بعلاقاتك.

النميمة عن أصدقاء شريك حياتك

إن النميمة عن أشخاص يحبهم شريك حياتك أمر غير جيد، كما يؤدي إلى فقدان ثقة شريك حياتك بك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى