الأخبار والأحداثالمحلية

“الجاسر” يشهد انتهاء أعمال تطوير محطة بوابة البحر الأحمر للحاويات في ميناء جدة

شهد وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ المهندس صالح بن ناصر الجاسر، إعلان الهيئة العامة للموانئ “موانئ” انتهاء أعمال تطوير الجزء الشمالي بميناء جدة الإسلامي، بالتعاون مع شركة محطة بوابة البحر الأحمر “RSGT” باستثمارات تبلغ قيمتها مليار ريال.

وأوضح المهندس الجاسر أن انتهاء أعمال تطوير الجزء الشمالي بميناء جدة الإسلامي، بالشراكة مع القطاع الخاص, سيسهم في تعزيز القدرات التشغيلية وزيادة الطاقة الاستيعابية للميناء في حركة التجارة والتصدير ودعم النقل البحري وسلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية.

مؤكداً أن اكتمال تأهيل البنية التحتية وانتهاء مشروع التعميق، سيمكن الميناء من استقبال السفن العملاقة ويحقق قيمة مضافة، ويوفر فرصاً استثمارية واعدة تدعم القدرات البحرية الكبيرة للموانئ السعودية، منوهاً بالاهتمام الكبير الذي تحظى به منظومة النقل والخدمات اللوجستية من لدن القيادة الحكيمة.

أفاد الرئيس التنفيذي لشركة محطة بوابة البحر الأحمر ينس فلو، أن هذا الإنجاز يعكس الشراكة الإستراتيجية التي تجمع بين “موانئ” و”RSGT”، مشيراً إلى أن الشركة تعد من أكبر مشغلي محطات الحاويات بالمملكة، التي تتولى إدارة وتشغيل وصيانة محطتي بوابة البحر الأحمر والحاويات الشمالية بميناء جدة الإسلامي، وتمثلان مجتمعتين كامل الجزء الشمالي به.

وأكد أنه تم استكمال أعمال الدمج في فترة لم تتجاوز الثلاث سنوات بداية الربع الثاني من عام 2020م، مما أسهم في زيادة مسـاحة المحطة، من 700,000 متر مربع إلى 1,500,000 متر مربع، وزيادة الطاقة الاستيعابية للمحطة من 2,5 مليون حاوية قياسية، إلى 6,2 ملايين حاوية قياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى