الصحة والجمالتغذية وطب

أطعمة تزيد الخصوبة إذا كنت ترغبين بالإنجاب سريعاً

لا يوجد نظام غذائي يمكنه إصلاح المشاكل الصحية التي تؤثر على الخصوبة ولكن بعض الدراسات تثبت أن بعض الأطعمة قد تدعم الجهاز التناسلي بشكل أفضل من غيرها.

من المعروف أن الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة والمواد المغذية هي التي تعزز الإباضة، أو تحسّن خصوبة الزوج أيضاً.

لذا من الأهم لدى الكثير من النساء في بداية الزواج أو مع وقت تأخر الإنجاب التركيز على بعض الأطعمة التي تعزز من عملية الإباضة.

إليك أفضل الأطعمة للخصوبة، لكي ولزوجك:

الجوز: وجدت الدراسات التي ركزت بشكل خاص على الجوز وخصوبة الرجال، أن تناول حفنة واحدة فقط (حوالي 42 جرامًا) من الجوز يومياً لمدة ثلاثة أشهر يؤدي إلى تحسّن الخصوبة.

ياتي ذلك كونه غنيا بأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تزيد من احتمال الحمل، كما يحتوي على فيتامين E، وهو مضاد للأكسدة يساعد على زيادة خصوبة الرجل.

سمك السلمون:  يعد السلمون مصدرًا جيدًا للأوميغا 3، وهي أحد أكثر الزيوت الصحية التي تساعد في بناء الهرمونات داخل جسم المرأة وتنظيم الدورة الشهرية بشكل كبير، كما أنها مهمة لصحة الدماغ.

المحار: ينصح عادة بتجنب تناول المحار خلال الحمل، ولكن يمكن تناول المحار من أجل تحفيز الخصوبة، إذ يحتوي المحار على الزنك المهم جدًا لتحفيز الخصوبة في جسم المرأة.

الطماطم: تعد مصدرًا جيداً للفيتامينات أ A وسي C، ولكنها تحتوي أيضاً على الليكوبين، وهو المادة الكيميائية النباتية التي تعطي العديد من الفواكه والخضروات الحمراء لونها، ومن المعروف أن الليكوبين يحسّن خصوبة الرجل.

العدس: العدس يعد مصدرا غنيا بالحديد والفولات والألياف، كما يحتوي العدس على البروتينات المهمة للأشخاص النباتيين.

ويعد العدس مهم من أجل سلامة الجهاز العصبي ويساعد على التخلص من الهرمونات الزائدة في جسم الإنسان.

الفاكهة الحمضية:  تحتوي الفاكهة الحمضية، مثل: البرتقال والجريبفروت على فيتامين ج ومادة بوتريسين (Putrescine) التي تساعد على تحفيز الخصوبة للنساء والرجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى