البيئة والتقنيةالتقنيات

5 ميزات فى سناب شات يجب أن تعرفها إذا كنت مستخدما نشطا

شهد سناب شات شعبية كبيرة بين الشباب في الآونة الأخيرة، وبالنسبة لبعض الأشخاص تطور إرسال اللقطات إلى أصدقائهم إلى روتين يومي، بالإضافة إلى إرسال اللقطات والدردشة، وتحتوى المنصة على ميزة تسمى Spotlight.
ولا تتيح هذه الإضافة المبتكرة للمستخدمين عرض إبداعاتهم فحسب، بل تتيح لهم أيضًا كسب المال، وقدم سناب شات تطبيق Spotlight مرة أخرى في عام 2020، وهو متاح داخل التطبيق الرئيسي ويسمح للمستخدمين بإنشاء مقاطع فيديو قصيرة، ويمكن للمرء تسجيل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 60 ثانية باستخدام المرشحات والتسميات التوضيحية وملفات GIF والموسيقى.
وإليك بعض ميزات سناب شات التي يجب أن تعرفها إذا كنت مستخدمًا نشطًا لـ Snapchat:

استعادة خط سناب شات

سلسلة Snaps هي عدد الأيام التي قمت فيها أنت وصديقك بتبادل اللقطات، يمكنك إرسال أي صور أو مقاطع فيديو على هيئة Snap والتي تختفي بعد أن يشاهدها الأشخاص، إذا فاتتك يومًا واحدًا لإرسال Snap إلى أصدقائك، فسوف تختفي Snap Streak العادية.
ومع ذلك يمكنك رؤية رمز الساعة الرملية كتحذير في الدردشة، لتذكيرك بإرسال Snap، لا يمكن الحفاظ على Snapstreaks إلا إذا كان كلا الشخصين يرسلان Snaps لبعضهما البعض بانتظام، حيث يتيح سناب شات للمستخدمين الحصول على خمس جلسات استعادة مجانية في الشهر.
وللقيام بذلك ما عليك سوى النقر على خيار “الاستعادة” الذي يظهر في الدردشة، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاتصال بدعم سناب شات لاستعادة الخطوط الخاصة بك، فإذا كنت عضوًا في Snapchat Plus، فيمكنك استعادته بسهولة. ولمن لا يعلم، Snapchat Plus هو اشتراك مدفوع من Snapchat، والذي يوفر ميزات فريدة للمستخدمين.

إخفاء موقعك

يمكن لصديقك أو جهة اتصال سناب شات الوصول بسهولة إلى موقعك، ومع ذلك يمكنك إخفاء موقعك عن أصدقائك عن طريق تشغيل “وضع الشبح”.
وللقيام بذلك افتح تطبيق سناب شات الخاص بك وانقر على أيقونة الخريطة الموجودة على اليسار، انتقل إلى الإعدادات وقم بتشغيل Ghost Mode.

قم بتعيين حد Snap الخاص بك

يسمح سناب شات للمستخدمين بوضع حد قبل إرسال سناب، انقر فوق صورة أو مقطع فيديو ومن ثم يمكنك العثور على خيار “ضبط المؤقت”، حيث يمكن للمرء زيادة الوقت إلى 10 ثوان.

مشاركة القصة مع أشخاص محددين

يمكنك أيضًا تحديد الأشخاص الذين تريد عرض قصتك لهم مثل إنستجرام، حدد صورة وانقر على خيارات المشاركة، ثم يمكنك اختيار أصدقائك كمفضلين.

إرسال الصور أو مقاطع الفيديو من المعرض

لإرسال لقطة، علينا النقر على صورة أو مقطع فيديو من كاميرا سناب شات، ومع ذلك يمكنك أيضًا إرسال أي صورة أو مقطع فيديو من معرض الصور الخاص بك، انقر على أيقونة “زائد” التي تظهر على الشاشة، وانتقل إلى “وضع المخرج”، ثم خيار “استيراد الوسائط”، ثم حدد أي صورة أو مقطع فيديو لإرساله كملف سناب.

آلة التصوير أو آلة التصوير الشمسي أو المُصَوِّرة أو الكَمِرة  أو الكامِرة (بالإنجليزية: Camera)‏ وتنقحر كامير ، هي أداة لالتقاط صور ثابتة أو متحركة (فيديو). وتستخدم عدة عدسات في تركيب الكاميرا. وأول وصف لآلة التصوير عن ابن الهيثم في سياق دراسته علم البصريات وذلك في الجامع الأزهر بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى