الأخبار والأحداثالمحلية

الهلال الأحمر بالباحة يستقبل 84864 مكالمة و17842 بلاغًا تم التعامل معها جميعًا

استقبلت عمليات الهلال الأحمر بمنطقة الباحة أكثر من (84,864) مكالمة نتج منها (17,842) بلاغًا إسعافياً، أنشأ منها (1992) بلاغاً لحالات الحوادث، فيما بلغ عدد البلاغات المنشأة للحالات المرضية (15850).

وأوضح المتحدث الرسمي بمنطقة الباحة “عماد منسي الزهراني” أنه تم التعامل مع جميع البلاغات ومباشرتها من قبل (15) مركزًا إسعافيا بمدينة الباحة ومحافظات المنطقة تعمل في لخدمة المرضى والمصابين على مدار 24 ساعة وبمتابعة القيادة الميدانية والشؤون الإسعافية بالفرع.
كما أشار إلى أن إدارة التطوع بفرع الهيئة بالمنطقة رصدت أكثر من (11174) ساعة تطوعية، من خلال إقامة (37) فعالية وبعدد (152) فرقة تطوعية تم تغطيتها من قبل متطوعي ومتطوعات الهيئة.

وعلى مستوى إدارة التدريب بلغت عدد الدورات التدريبية والمحاضرات التوعوية خلال العام الماضي (42) دورة ومحاضرة
استفاد منها أكثر من (1495) بالإضافة إلى مستفيدي الدورات المقامة عن بعد والبالغ عددهم (431) مستفيد ومستفيدة.
كما تم اعتماد تدريب منطقة الباحة على تنفيذ برامج تخصصية ( الانعاش القلبي الرئوي لجمعية القلب الأمريكية ) وبرنامج سلامة مشغلي مركبات الاسعاف (EVOS) ) والمعتمد من الاتحاد الوطني لفنيي طب الطوارئ بالولايات المتحده الأمريكية (MAEMT).
كما ثمن مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الباحه الأستاذ/ خالد محمد الغامدي دعم وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير المنطقة، وكذلك رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور جلال العويسي للدعم اللامحدود لفرع الهيئة بجميع الإمكانيات والبرامج التدريبيه والإسعافية.

ودعا الزهراني المواطنين والمقيمين التواصل عند حدوث أي طارئ -لا قدر الله-مع غرفة عمليات هيئة الهلال الأحمر على الرقم الإسعافي (997) أو عن طريق التطبيق الإلكتروني “أسعفني” وللخدمة المجتمعية التواصل على الرقم الموحد 19971

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى