الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

مواليد 29 فبراير يحتفلون بأعياد ميلادهم غدًا.. أبرزهم أحمد السقا

يحتفل مواليد يوم 29 فبراير غداً بأعياد ميلادهم، الذين يحتفلون كل أربع سنوات، حيث يعتبر إتمام شهر فبراير بيوم 29 يعنى السنة يزيد عدد أيامها يوما وتصبح 366 يوما عن السنة العادية، ولأن عام 2024، هو السنة الكبيسة، يحتفل مواليد يوم 29 فبراير بأعياد ميلادهم غداً.

الاحتفال بعيد الميلاد

صفات مواليد يوم 29 فبراير

ومواليد يوم 29 فبراير ينتمون لبرج الحوت وهو من صفاته سرعة البديهة والرحمة والحساسية الشديدة، والتعاطف مع الآخرين، وإخلاصه لأصدقائه وأفراد عائلته كما يعشق المغامرات ويفضل الخضوع لجلسات تأمل في بعض الأحيان، كما يميل للعيش في الخيال لبعض الوقت ويتسم بشخصية ضعيفة لا يستطيع اتخاذ القرارات الجريئة بمفرده، كما يتصف بالرومانسية، وفقاً لما ذكره موقع ” a-z-animals “.

عيد ميلاد

مشاهير مواليد يوم 29 فبراير

 ومن مشاهير مواليد يوم 29 فبراير، هو النجم أحمد السقا، والنجم الشاب خالد والممثلة والمغنية الأمريكية دينه شور، ومغنى الراب الأمريكي جارول.

أحمد السقا
الشاب خالد

الشاب خالد واسمه الحقيقي خالد حاجّ إبراهيم (مواليد 29 فبراير 1960 في حي سيدي الهواري بوهران في الجزائر ) هو مغني راي وشاعر وملحن وعازف جزائري يحمل أيضا الجنسيتين الفرنسية والمغربية، بدأ التسجيل في أوائل مراهقته تحت اسم الشاب خالد (خلافاً لكلمة “شيخ” التي كانت تطلق على شيوخ الراي التقليدي)، وأصبح أكثر مطربي الراي شهرة في العالم حتى لقب بـ ملك الراي”.  ومن أشهر أغانيه هي “ديدي” و “عائشة” و”عبد القادر يا بوعلام” و “C’est la vie” بالإضافة إلى أغنية “علاش تعدي” التي تميزت في فيلم العنصر الخامس.

أصل تسمية الشاب: تطلق تسمية الشاب على كل مغني الراي ويعود تاريخ التسمية إلى بداية عقد الثمانينيات حيث أطلقت مسابقة -الحان وشباب- للمغنين الشباب في التلفزيون الجزائري وأطلق على الفائز وقتها اسم «شاب»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى