الصحة والجمالتغذية وطب

طريقة عمل زبدة الفول السوداني بملعقة عسل واحدة وتذوقي أحلى طعم

تعتبر زبدة الفول السوداني من الأطعمة التي تحتوي على مكونات قليلة لكنها جميلة ومميزة في الطعم، ويمكن أن تكون مقربة للأطفال بقوة، لذا نجد الطلب عليها في تزايد مستمر من الأطفال والكبار وتدخل في العديد من إعداد الحلويات الشرقية سواء أو الغربية، لذا يستعرض “اليوم السابع” خلال السطورالتالية طريقة عمل زبدة الفول السوداني على طريقة مي صيام بمكونات سهلة واللذيذة.

طريقة عمل زبدة الفول السوداني

المكونات:

كوب ونص من الفول السوداني

ملعقة من العسل

ربع كوب من زيت السمسم وزيت جوز الهند

طريقة تحضير زبدة الفول السوداني

في البداية حمصي الفول بشكل جيد

ثم قومي بوضعه في المطحنة كي يتم طحنة بشكل جيد

وقومي بخلط جميع  

ثم قومي بوضعها داخل وعاء زجاجي محكم الغلق داخل الثلاجة 

زبدة الفول السوداني

السِّمْسِمو الزلنجان أو الجُلجُلان أو السَّمْسَق أو الجَلجان  (الاسم العلمي: Sesamum indicum) هو نوع من النبات يتبع فصيلة البيدالية من رتبة الشفويات.  ويُسمَّى مطحونه الرَّهش.

والسِّمْسِم من المحاصيل الزيتية وقد استخدم غذاءً ودهناً منذ القدم، فالزيت الناتج عنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والأحماض الدهنية والمركبات الفلافونية المضادة للأكسدة مما يساهم في احتفاظه بخواصه الطبيعية كما يستخدم زيت السِّمْسِم في الطبخ وما زالت شعوب كثيرة تستخدمه في غذائها بإضافته إلى أطباقها الشعبية وما زالت كثير من المجتمعات تعتمده في الأغراض الطبية والعلاجية كما يدخل في صناعة الحلوى والفطائر ويعرف زيت السِّمْسِم بالسيرج أو الشيرج وفي العراق يسمى بالراشي ويؤكل مع التمر ويدخل في اعداد طبق الحمص. كما يستخرج من السِّمْسِم بعد عصره مادة بيضاء أو سمراء اللون تعرف بالطحينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى