الصحة والجمالتغذية وطب

أخطاء غذائية خلال موسم الصيف ابتعدي عنها لرشاقتكِ

فصل الصيف هو فصل التغييرات على صعيد العادات الغذائية والصحية؛ حيث ترتكب الكثيرات أخطاء شائعة، منها: تأخير تناول الوجبات على سبيل المثال، واللجوء إلى أنظمة غذائية غير صحية على الإطلاق.

حيث لا يتبع البعض وخاصة النساء النظام الغذائي المتوازن المحسوب في السعرات الحرارية، بالإضافة إلى اللجوء للمأكولات الجاهزة، وعدم تنظيم الأكل، بما يسبب لكي مخاطر صحية على جسمك من الناحية الشكلية والمرضية.

لذا إليكِ الأخطاء الغذائية التي يجب الابتعاد عنها خلال الصيف:

  • عدم شرب كمية كافية من الماء؛ فمع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة العرق، تفقد أجسامنا المزيد من الماء مما يؤدي إلى الجفاف. وعدم البقاء رطبة، يمكن أن يسبّب التعب والصداع والدوخة وحتى ضربة الشمس.
  • الإفراط في تناول المشروبات السكرية مثل: الصودا وعصائر الفاكهة والشاي المثلج المحلّى كونها منعشة في الصيف خاصة، ولكنها يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن وارتفاع مستويات السكر في الدم وزيادة خطر تسوّس الأسنان.
  • تخطّي وجبات الطعام بما يؤدي إلى تعطيل عملية التمثيل الغذائي، ومن ثم إلى الإفراط في تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم، ويحرم جسمكِ من العناصر الغذائية الأساسية.
  • المبالغة في تناول الآيس كريم والحلويات المجمّدة: بما يؤدي إلى زيادة السكر والسعرات الحرارية. وعلى الرغم من أنه من المقبول الاستمتاع بهذه الأطعمة من حين لآخر، فإنه عليكِ الانتباه إلى أحجام الوجبات واختيار الصحي منها.
  • تناول الأطعمة الثقيلة مثل: المقلية والصلصات الكريمية واللحوم الدهنية، والتي يمكن أن تجعلكِ تشعرين بالخمول والانتفاخ؛ خاصة في الحرارة. وبدلاً عن ذلك، ركّزي على الوجبات الخفيفة والطازجة التي يسهل هضمها.
  • عدم تضمين ما يكفي من الفواكه والخضروات: الصيف هو الوقت المثالي للاستمتاع بمجموعة واسعة من الفواكه والخضروات الطازجة في الموسم.. الفواكه والخضروات غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف، والتي تعتبر ضرورية للحفاظ على صحة جيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى