الأخبار والأحداثالمحلية

“البيئة” تُطلق حملة “موسم حصادها” للتعريف بالفواكه المنتَجَة محليًّا ورفع كفاءة منظومة تسويقها

أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة اليوم حملة توعوية تحت عنوان “موسم حصادها” تماشيًا مع الجهود الرامية إلى رفع الوعي بأهمية تناوُل الفواكه المحلية في مواسمها المختلفة، وتعزيز نمط الحياة الصحي من خلال تناوُل المنتجات الزراعية المحلية، ونشر المعرفة بالمنتجات الزراعية، فضلاً عن رفع كفاءة منظومة تسويق الفاكهة المنتجة محليًّا في مواسم إنتاجها؛ لدعم المزارعين المحليين، وزيادة نسبة عوائدهم المالية.

وأوضح صالح عبد المحسن بن دخيل، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الهدف من الحملة توعية الجمهور بالفوائد الصحية والغذائية للفواكه المحلية المتنوعة التي تتوافر في مواسم مختلفة خلال العام، وتحقيق حزمة من الأهداف التي تتماشى مع سياسات واستراتيجيات الوزارة، ومستهدفات رؤية 2030.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف كذلك دعم إنتاج المنتجات المحلية، وتعزيز جودتها وسلامتها، وزيادة الوعي بالمنتجات الزراعية، وبالفوائد الصحية لتناول الفواكه المحلية، وتعزيز تسويق المنتجات الزراعية المحلية، ودعم المزارعين المحليين، وزيادة دخلهم المالي وفق رؤية السعودية 2030، التي تستهدف تحسين مستوى المعيشة، ورفع جودة الحياة.

ونوه المتحدث الرسمي للوزارة بالدعم الكبير الذي يحظى به القطاع الزراعي من قِبل القيادة الرشيدة، الذي أسهم في تعزيز استدامة إنتاج المحاصيل الزراعية المحلية بالسعودية، وارتفاع مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة إلى (100) مليار ريال، كما أسهم بشكل مباشر في زيادة وتعزيز نِسب الاكتفاء الذاتي لعدد من الفواكه والمحاصيل الزراعية، مثل التمور، والتين، والشمام، والبطيخ، والعنب، والمانجو، والرمان، والحمضيات، إضافة إلى الخضراوات.. وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى