الأخبار والأحداثالدولية

“الصحة المصرية” تستعد لاستلام 8.6 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا ضمن 40 مليون جرعة

أعلنت وزيرة الصحة والسكان المصرية “هالة زايد“، اليوم الأحد، أن القاهرة بصدد استلام 8.6 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا “ضمن 40 مليون جرعة يتم الحصول عليها من خلال التحالف الدولي للأمصال واللقاحات بجنيف (GAVI)”.

جاء ذلك خلا مؤتمر صحافي، أشارت فيه وزيرة الصحة إلى أن مصر “تعاقدت على شراء 100 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا”، وأنه “سيتم استقبال باقي الجرعات على مدار العام الحالي”، كما سيتم استقبال دفعة من لقاح سينوفارم الصيني “خلال ساعات”.
لافتة إلى “أن جميع اللقاحات التي يتم الحصول عليها، تمنح موافقة استخدام طوارئ من خلال هيئة الدواء المصرية والمعامل التابعة لها للتأكد من فاعلية اللقاحات”.

وذكرت أيضا أنه “سيتم فتح التسجيل على الموقع الإلكتروني للمواطنين الأسبوع المقبل، لبدء تلقي الفئات المستحقة للقاح من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، ومرضى الأورام، وتوفير أماكن مخصصة لتلقي اللقاحات للمواطنين على مستوى البلاد”.

ولفتت الوزيرة إلى “الجهود التي تبذلها اللجنة في وضع أولويات اللقاحات التي تحصل عليها مصر لاختيار الأفضل، والفئات المستحقة لتلقي اللقاح وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية”.

كما أشارت إلى “تلقي الأطقم الطبية الجرعة الأولى للقاح بمستشفيات وزارة الصحة والهيئات التابعة لها ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة والمستشفيات الجامعية وتلقى الجرعة الثانية خلال الفترة الحالية”، مؤكدة أنه “لم يتم رصد أي أعراض جانبية خطيرة على الذين تلقوا اللقاح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى