أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

تعليم الشرقية يحتفي بالمعلمين في اليوم العالمي للمعلم ويكرم المميزين على مستوى المملكة

احتفت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية باليوم العالمي للمعلم 2024 في مسرح المبنى الرئيس، اليوم (الثلاثاء)، تحت شعار “تقدير أصوات المعلمين : عقد اجتماعي للتعليم” بحضور مدير عام التعليم د. سامي العتيبي والمساعدين والمستشارين والقيادات التعليمية والإدارية ونخبة من المحتفى بهم من المعلمين والمعلمات.

وأكد مدير تعليم المنطقة الشرقية د. سامي العتيبي، في كلمته خلال الحفل، أن العالم يحتفل في الخامس من أكتوبر من كل عام كتعبير و رمز للمعلم الإنسان الذي ينير دروب العلم والمعرفة ، فهو باني الحضارة من خلال طلابه والمصدر الأول للإلهام، مضيفاً ، تأتي أهمية هذه المناسبة كون المعلم إحدى الركائز الأساسية والمهمة في المنظومة التعليمية تقديراً وعرفناً بالدور التنموي والرائد الذي يقومه بهم في تعليم وإعداد أجيال المستقبل.

وأشاد العتيبي، بما يحظى به التعليم بشكل عام والمعلم بشكل خاص من اهتمام كبير من القيادة الرشيدة، مردفاً ، إن وجود التقنية والتكنلوجيا التعليمية أدوات مساعدة تختصر الجهد والوقت إلا إن دور المعلم يعد الأهم فهو قائد عملية التعليم وهو الموجه والملهم والمحفز لطلابه.

وأوضح، أننا في المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز-حفظهم الله- ، وبمتابعة وإشراف من وزير التعليم أضحى تعليمنا رائداً ومتقدماً ومنافسا.

واختتم العتيبي، باسمه ونيابة عن القيادات التعليمية والإدارية بالشكر والعرفان لجميع معلمينا ومعلماتنا على أدوارهم الرائدة ومجهوداتهم المثمرة.

من جانبه قال المعلم ماجد الزهراني في كلمة المعلمين والمعلمات إن احتفاء إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية باليوم العالمي للمعلم ليس بعيداً عن احتفاءنا جميعاً باليوم الوطني الــ94 وما هذا التزامن إلا تأكيد لدور بناة الوطن ومنهم المعلمين فهم حجز الزاوية في التنمية والبناء والتطوير.

وأضاف، إننا اليوم لا نحتفي بالمعلم فقط بل بالمنجزات ونحتفل أيضا بالوزير والطيب ورائد الفضاء والمهندس ورجل الأمن وغيرهم ممن يبذلون كل جهد لرفعة وطنهم وعلوه.

وتخلل الحفل فقرات متنوعة من أداء مسرحي لمجموعة من الطلاب والطالبات ورسائل الطلبة لمعلميهم في اليوم العالمي للمعلم من عدة مدارس ولوحات عرض ، كما استعرض الحفل قصص الهام للمعلمة عبير الدهاسي والمعلم علي الزهراني

وفي نهاية الحفل كرم مدير عام التعليم مجموعة من المعلمين الحاصلين على جوائز عالمية منهم المعلم عمر مشنوي، الحاصل على برونزية الألم في بطولة العالم للألعاب القتالية 2023, المعلم سلطان الشمراني الحاصل على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة، المعلم حسام يار الحاصل على جائزة اليونسكو في التميز المدرسي، المعلم محمد ال مسيري الحاصل على جائزة خليفة التربوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى