الأخبار والأحداثالمحلية

“أمير القصيم” يدشن مشاريع تنموية جديدة بالمنطقة.. بتكلفة أكثر من 34 مليون ريال

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور “فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز“، أمير منطقة القصيم، اليوم، مشاريع صحية وبلدية بلغت تكاليفها أكثر 34 مليون ريال، وذلك ضمن المشاريع التنموية الجديدة التي تم إنجازها مؤخرا.
واستهل أمير القصيم جولته الميدانية بتدشين مشروع تقاطع طريق مركز الدليمية مع طريق القصيم – المدينة المنورة السريع، الذي نفذته وزارة النقل بتكلفة بلغت 22.135.129 ريال، واستمع سموه إلى شرحٍ موجز من مدير عام فرع وزارة النقل بالمنطقة المهندس محمد الشمري، عن المراحل التي مر بها المشروع وما يخدم من طرق مرتبطة به لتسهيل الحركة المرورية.

عقب ذلك زار سمو أمير القصيم مبنى مركز الرعاية الصحية الأولية بالصمعورية، الذي تم الانتهاء من إنشائه مؤخرا بتكلفة وصلت مليون ريال، واطلع سموه على الخدمات الصحية التي يقدمها المركز، مستمعًا لشرح مفصل عن خدمات المركز الصحية من الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالقصيم الدكتور سلطان الشائع.

إثر ذلك اطلع الجميع على عرضٍ مرئي عن مركز الرعاية الصحية الأولية بالصمعورية والخطوات التي مر بها خلال التنفيذ.
وفي نهاية الزيارة كرم سمو الأمير الداعمين للمركز الصحي والمساهمين في تنفيذ المشروع، مشيداً بجهودهم لإنجاز مبنى المركز الصحي.
بعد ذلك تفقد سموه مجمع أبي بكر الصديق الخيري بمركز الصمعورية، الذي يضم جامع وجمعية الدعوة والإرشاد ودور تحفيظ القرآن ووقف خيري ومشروع حفظ النعمة، والذي بني على نفقة عواض العوفي بمساحة إجمالية 2500 م2.

كما دشن أمير القصيم المشاريع البلدية الجديدة، التي بلغت تكلفتها أكثر من 11 مليون ريال، وتشمل مشاريع بلدية لسفلتة الطرق، ودرء مخاطر السيول، وإنارة الأحياء والمرحلة الأولى لتطوير المنتزه، وملاعب رياضية وتحسين مداخل المركز.

في الختام بارك صاحب السمو الملكي أمير القصيم تدشين تلك المشاريع الصحية والبلدية الجديدة بمركز الصمعورية، موكداً أن ما حظيت به المنطقة من مشاريع تنموية جديدة يأتي بفضل الدعم السخي والاهتمام الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظها الله –  مشيراً إلى أن المنطقة – ولله الحمد – تشهد مشاريع جديدة ستسهم في دعم مسيرة التنمية وتوفير الخدمات للمواطنين والمقيمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى