الأخبار والأحداثالدولية

“محمد بن راشد” يوجه إلى مساعدات إنسانية عاجلة إلى السودان لتعزيز جهود مكافحة كوفيد-19

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم”، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سيّرت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي طائرتين لنقل المساعدات الإنسانية العاجلة والإمدادات الطبية من المركز اللوجستي التابع لمنظمة الصحة العالمية في دبي إلى السودان، وذلك عن طريق “الإمارات للشحن الجوي”.

وقد وصلت الطائرتان اللتان انطلقتا من مطار دبي إلى مطار الخرطوم تباعاً، محملتين بإمدادات تزن 54 طنًا متريًا بقيمة تناهز ثلاثة ملايين درهم، ومن المنتظر أن يستفيد منها أكثر من 700 ألف شخص.
تشمل المساعدات معدات طبية للطوارئ، ومعدات حماية الموظفين والإمدادات الطبية الخاصة بالاختبارات المعملية، وذلك استجابةً لحالة الطوارئ الصحية والأزمة الإنسانية المتصاعدة في السودان، وحرصاً على توفير الأدوية الضروريةوتقديم الإمدادات الطبية، للعاملين في المجال اللوجستي الفني لدعم منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة السودانية، حيث ستسهم المساعدات في سد النقص الحاد في الأدوية في المرافق الصحية وتعزيز قدرتها على مواجهة جائحة كوفيد-19.

وقال جيوسيبي سابا، المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية: “نعمل في ضوء توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إذ تعكس هذه الاستجابة الطارئة لأعضاء المدينة العالمية للخدمات الإنسانية رؤية سموه تجاه مساعدة المتضررين من الكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ المعقدة”. مضيفاً: “ستستمر المدينة بالتعاون مع أعضائها في دعم العمل الإنساني بشكل استباقي والاستمرار في خدمة المحتاجين”.

من جهته، وجه الدكتور نعمة عابد، ممثل منظمة الصحة العالمية في السودان الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمواقف سموه الإنسانية ودعمه الدائم لجهود الإغاثة والمساعدات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى