الصحة والجمالتغذية وطب

خلطات للـ”الجرجير” يحتاجها شعرك.. تعرفي عليها

نبات الجرجير من النباتات الغنية بالفيتامينات والمعادن المهمة لصحة جسم الإنسان. لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن، كالزنك والحديد والنحاس والبوتاسيوم، وفيتامين (أ) الذي يحتاجه الشعر للنمو. كما يحتوي على فيتامين ب5 الذي يمنع تساقط الشعر. ويحتوي أيضا على فيتامين هـ  الذي في حماية الشعر من أضرار الجذورة الحرة.

إذا كنتي ممن لا يحب أكل نبات الجرجير فيمكنك استخدامه موضعيًا على الشعر.
إليكِ بعض الخلطات المفيدة للجرجير:

1- خلطة ماسك الجرجير: اخلطي حزمة من الجرجير بالماء في الخلاط، ثم ضعيه على شعرك كاملاً، حيث الأطراف والجذور. يستخدم مرة كل أسبوع.

2- خلطة الجرجير بالثوم وزيت الزيتون:  تخلط حزمة من الجرجير بعد عصريه مع زيت الثوم وزيت الزيتون، ويسخن الخليط على النار، ثم اتركيه يبرد قليلا، بعد ذلك دلكي شعرك به جيدا. ضعيه على الشعر لساعتين، ثم اشطفي شعرك جيدًا بالشامبو. تستخدم مرة أسبوعيا.

3- خلطة الجرجير والزبادي وزيت جوزر الهند: تخلط حزمة من الجرجير المطحون مع معلقة كبيرة من زيت جوز الهند ومعلقة من الزبادي، ثم يوضع على الشعر، ويترك لمدة 30 دقيقة. ثم يغسل جيدا. يستخدم مرة أسبوعيا.

4- خلطة الجرجير وزيت الزيتون والليمون: نقطع الجرجير ونضيف الماء وزيت الزيتون، وعصير الليمون، ونضع الخليط على الشعر، ثم ندلك به فروة الرأس جيدا، ويغطى الشعر بقبعة بلاستيكية، ونتركه على الشعر لمدة ثلاث ساعات ويكرر هذا القناع مرة أسبوعيا. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى