الأخبار والأحداثالمحلية

أمير القصيم يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين “النسائية التنموية” و”أسرة”

شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بمكتبه اليوم، توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة النسائية التنموية بالمنطقة، وجمعية التنمية الأسرية بمدينة بريدة “أسرة”.

ووقع المذكرة من جانب اللجنة نيابة عن صاحبة السمو الأميرة عبير المنديل رئيسة اللجنة، نائبتها الدكتورة فاطمة الفريحي، ومن جانب جمعية أسرة مدير عام جمعية أسرة الدكتور محمد السيف، حضر التوقيع وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومساعد المدير العام للبرامج والأنشطة في جمعية أسرة خالد الضالع، ومساعد المدير العام للشؤون الإدارية بالجمعية حسن البلهان.

تهدف المذكرة لرفع مستوى الوعي من خلال تقديم مشاريع وبرامج أسرية واجتماعية لمنسوبات ومستفيدات اللجنة، وتقديم الاستشارات الأسرية وخدمات الإصلاح الأسري لمستفيدات اللجنة، والسعي إلى الحد من ظاهرة العنف الأسري وغيرها من الظواهر الاجتماعية السلبية، والمشاركة في المبادرات والندوات والمحاضرات التي تعزز القيم الإسلامية والهوية الوطنية للمرأة التي تحقق الأمان الأسري.

عقب التوقيع تسلم الأمير فيصل بن مشعل، من قبل رئيس مجلس إدارة جمعية التنمية الأسرية “أسرة” الدكتور خالد الشريدة، التقرير السنوي الختامي لجمعية أسرة ببريدة عن مراكز التثقيف الأسري لكليات البنات في جامعة القصيم وجامعة الأميرة نورة بالرياض وجامعة المستقبل ، لعام 1441هـ.

وأشاد الأمير فيصل بجهود وبرامج جمعية أسرة ومنجزاتها، التي يسمع بها الجميع ونفتخر فيها على مستوى الوطن، مدللًا على ذلك نجاح تجربتهم في مبادرة نحو أسرة سعيدة في جائحة فيروس كورونا، الذي كان نموذجًا يضرب به المثل على نجاح الشراكات.
وأكد سموه أن العنف الأسري هو أول عمل سينطلق من خلال هذه المذكرة مع جمعية أسرة، مشيرًا إلى أن العنف من أولى اهتمامات قيادتنا الرشيدة وذلك بمواجهته والتصدي له، مثمنًا أعمال اللجنة النسائية التنموية من خلال مبادراتها التوعوية والاجتماعية التي تقدمها لدعم الخدمات التنموية والتوعوية بين أفراد المجتمع، سائلًا الله أن يبارك في جهودهم وأن يجزيهم خير الجزاء على ما يقدمونه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى