الأخبار والأحداثالدولية

وزير الصحة الأردني يَمثُل أمام النيابة وتوقيف مدير مستشفى السلط و4 من مساعديه

أعلن مجلس النواب الأردني أمس تشكيل لجنة تحقيق في حادث وفاة مرضى كورونا المأساوي بسبب انقطاع الأوكسجين عنهم في أثناء تلقيهم العلاج في مستشفى السلط الحكومي.
وبحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، فقد مَتُل وزير الصحة الأردني المقال نذير عبيدات، ومدير صحة البلقاء ومدير الشركة الموردة لمادة الأكسجين، أمام النيابة العامة.

واستمع مجلس النواب إلى إيضاح من الحكومة بشأن ما حصل، حيث قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة «إن الحكومة لن تتهرب، ولن تهرب من مسؤولية نقص خدمة أساسية بالمستشفيات في ظل جائحة فيروس كورونا»، وأكد أن وفاة أردني واحد نتيجة التقصير لا يمكن تبريره، واتخذ قرارات بقبول استقالة وزير الصحة وإقالة مدير مستشفى السلط الحكومي ووقف مدير صحة البلقاء عن العمل لحين انتهاء التحقيق.
وأشار إلى أن الملك عبدالله الثاني أوعز بتشكيل لجنة لدراسة ملف مستشفى السلط الحكومي والتحقيق فيه. فيما أعلنت النيابة العامة الأردنية أنها استمتعت لعدد كبير من المشتركين في القضية والشهود العيان.

وقال مصدر قضائي لوكالة فرانس إن المدعي العام قرر توقيف مدير مستشفى السلط وأربعة من مساعديه بتهمة «التسبب بوفاة»، هم: مدير المستشفى، ومساعده لشؤون الخدمات والتزويد، ومساعده للشؤون الطبية، ومساعده للشؤون الإدارية، ومسؤول التزويد في المستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى