الأخبار والأحداثحصرياتنا

أمانة الشرقية تنفذ أكثر من 14 كلم مسارات جديدة لذوي الإعاقة البصرية بحاضرة الدمام ضمن مبادرة أنسنة المدن والوصول الشامل

حرصت أمانة المنطقة الشرقية على تفعيل برامج ” أنسنة المدن “، والتي من شأنها أن تجعل المدن أكثر ملائمة وصديقة للإنسان؛ لتمكنه من الاستمتاع بالخدمات المعيشية، وتطوير إمكانياته ومزاولة حياته الفكرية والعملية والاجتماعية، حيث قامت الأمانة بتعزيز البعد الإنساني في جميع مشروعات أمانة المنطقة الشرقية لتطوير المدينة، وجعلها أكثر جاذبية لحياة الإنسان، وكانت الأمانة قد ذلّلت الصعاب في تحويل المدن القائمة والتي صممت فعلياً لتخدم وسائل النقل الحديثة لـ مدن طُبّقت فيها أعلى معايير ” أنسنة المدن “، والوصول الشامل.

وأوضح وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس مازن بن عادل بخرجي بأن هذه المشاريع، شملت شارع 14 بحي الدواسر بالدمام، حيث تم تركيب مسار للمعاقين من البلاطات الـ PVC صفراء اللون بطول 2700 متر طولي على امتداد شارع 14 وتفريعاته بحي الدواسر في المنطقة المركزية بمدينة الدمام.

كما تم تركيب مسار للمعاقين من البلاط الاسمنتي (الانترلوك) في شارع 13 بحي الدواسر بالدمام، بطول 375 متر طولي على امتداد شارع 13 وتفريعاته بحي الدواسر في المنطقة المركزية بمدينة الدمام.

إضافة إلى طريق الخليج العربي والواجهة البحرية بالدمام تم تركيب مسار للمعاقين من البلاطات الـ PVC صفراء اللون بطول 7000 متر طولي على امتداد طريق الخليج العربي والواجهة البحرية من التقاطع مع شارع الملك عبد الله حتى دوار الصدفة بحي الشاطئ الشرقي والسلام في مدينة الدمام.

وقال المهندس مازن بخرجي أنه في محافظة الخبر تم تركيب مسار لذوي الإعاقة من البلاطات PVC صفراء اللون بطول 4300 متر طولي، على امتداد الواجهة البحرية في الكورنيش الجنوبي بمحافظة الخبر.

هذا وبلغ مجموع أطوال مسارات ذوي الإعاقة البصرية بحاضرة الدمام 14375 متر طولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى